رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. الزمالك يسحق جورماهيا الكينى برباعية فى كأس الاتحاد الإفريقى 1998

مدحت عبد الهاني
مدحت عبد الهاني

يوم 5 أبريل عام 1998 تأهل الزمالك لدور الـ16 في بطولة كأس الاتحاد الإفريقي "الكونفيدرالية" بعد فوزه على جورماهيا الكيني بأربعة أهداف نظيفة في مباراة العودة بدور الـ32 التي أقيمت باستاد القاهرة وتأهل الزمالك بعد تفوقه في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بنتيجة 4-1.

هاجم الزمالك منذ البداية محاولا تسجيل هدف مبكر وأهدر أحمد متولي وعبدالحميد بسيوني أكثر من فرصة وجاء الهدف الأول في الدقيقة 38 عندما مرر أيمن عبدالعزيز كرة عرضية من ركلة ركنية لعبها عبدالحميد بسيوني خلفية برأسه أمام المرمى انقض عليها مدحت عبدالهادي وسددها برأسه داخل المرمى مسجلا الهدف الأول.

في الشوط الثاني استمر هجوم الزمالك وفي الدقيقة 62 تلقي عبدالحميد بسيوني تمريرة في منتصف ملعب جورماهيا وانطلق بسرعة الصاروخ وانفرد بالحارس وسدد الكرة أرضية في الزاوية اليسرى مسجلا الهدف الثاني.

في الدقيقة 69 مرر طارق مصطفى الكرة إلى عبدالحميد بسيوني داخل منطقة الجزاء من الناحية اليسري مررها عرضية أرضية إلى إسماعيل كوليبالي أمام المرمى هيأها لنفسه وراوغ الحارس وسدد الكرة داخل المرمى مسجلا الهدف الثالث.

في الدقيقة 82 وبعد عدة تمريرات بين محمد كمونة وكوليبالي وعبدالحميد بسيوني انتهت عند كوليبالي الذي دخل منطقة الجزاء وسدد الكرة بيسراه قوية على يسار الحارس مسجلا الهدف الرابع.

مثل الزمالك: نادر السيد وسامي الشيشيني "يحيى نبيل" ومحمد السيد ومدحت عبدالهادي وأيمن عبدالعزيز ومحمد القط ومحمد كمونة وطارق السعيد "طارق مصطفى" وأحمد عبدالله وأحمد متولي "إسماعيل كوليبالي" وعبدالحميد بسيوني.