رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. الزمالك يهزم رايون سبورت الرواندى فى عقر داره بثلاثية عام 2015

إبراهيم صلاح
إبراهيم صلاح

في الخامس من أبريل عام 2015 تأهل الزمالك لدور الـ16 في بطولة الكونفيدرالية الإفريقية بعد فوزه على رايون سبورت الرواندي بثلاثة أهداف نظيفة فى مباراة العودة بدور الـ32 التي أقيمت بملعب أماهورو في العاصمة الرواندية كيجالي وأدارها الحكم الأوغندي بريان ميرو وتأهل الزمالك بعد تفوقه في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بنتيجة 6-1.

 

هاجم أصحاب الأرض في بداية المباراة وتألق أحمد الشناوي في التصدي لتسديدة قوية ورد معروف يوسف بتسديدة قوية مرت بجوار القائم ومع مرور الوقت نشطت الجبهة اليمني بقيادة حازم إمام وفي الدقيقة 33 سجل أحمد عيد عبدالملك الهدف الأول بعدما سدد كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء سكنت الشباك لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك.

 

بداية الشوط الثاني كانت أفضل من لاعبي الزمالك وفي الدقيقة 53  نجح علي جبر فى تسجيل الهدف الثاني لينهار فريق رايون سبورت تماما وهو ما ساهم فى تسجيل إبراهيم صلاح الهدف الثالث فى الدقيقة 56.

بعد الاطمئنان على النتيجة أجرى البرتغالي فيريرا المدير الفني للزمالك التغيير الأول بنزول أحمد توفيق بدلا من عمر جابر وحرمت العارضة معروف يوسف من تسجيل الهدف الرابع وتوقفت المباراة أكثر من ثلاث دقائق بعد إصابة أحمد الشناوي الذي لم يستطع استكمال المباراة وشارك محمود جنش بدلا منه  وزاد عنف لاعبي رايون  سبورت وأصيب حازم إمام وإبراهيم صلاح حتى أطلق الحكم صافرة النهاية بفوز الزمالك بثلاثية.

مثل الزمالك: أحمد الشناوي "محمود جنش ق 73"  وحازم إمام وعلي جبر وأحمد دويدار وحمادة طلبة وعمر جابر"أحمد توفيق ق 60"  وإبراهيم صلاح ومعروف يوسف وأيمن حفني وأحمد عيد عبدالملك  وباسم مرسي "خالد قمر ق 68".