رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

"لا للتفويت".. 3 أسباب تجعل الترجي يتمسك بالفوز على مولودية الجزائر

الأحد 04/أبريل/2021 - 10:49 م
الكابتن
أحمد كمال
طباعة

نجح فريق الكرة الأول بنادي الزمالك في إنعاش آماله في التأهل للربع نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على مولودية الجزائر بهدفين دون رد في اللقاء الذي جمع الفريقين ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

وسجلي هدفي الزمالك في اللقاء كل من يوسف أوباما في الدقيقة الـ7 من زمن اللقاء، قبل أن يُضيف شيكابالا الهدف الثاني في الدقيقة 31.

 

ومن المقرر أن يواجه نادي الزمالك نظيره تونجيث السنغالي في الجولة السادسة والأخيرة من منافسات دور المجموعات في المجموعة الرابعة التي تضم كلا من الترجي التونسي ومولودية الجزائر.

 

ويرغب الزمالك في تحقيق فوز على تونجيث السنغالي وفي المقابل هدية من الترجي التونسي يحققها بانتصار على مولودية الجزائر في نفس الجولة من دور المجموعات، بما يجعل الزمالك يتساوى مع مولودية الجزائر في عدد النقاط، لتتحيز المواجهات المباشرة للأبيض وترجح كفته في التأهل كثاني المجموعة خلف الترجي التونسي.

 

ويأتي ترتيب مجموعة الزمالك في دوري أبطال إفريقيا كالآتي:

 

يتصدر الترجي التونسي جدول ترتيب هذه المجموعة والتي تضم كلا من الزمالك ومولودية الجزائر وتونجيث السنغالي برصيد 10 نقاط، جمعها من فوزين على الزمالك وانتصار على تونجيث وتعادل أمام مولودية الجزائر، وحسم الفريق التونسي تأهله للدور المقبل على أن تحدد المباراة الأخيرة تأهله كمتصدر أو وصيف لهذه المجموعة.

 

بينما يحل مولودية الجزائر ثانيًا في هذه المجموعة برصيد 8 نقاط، حصدها من تعادلين أمام الزمالك والترجي وفوزين على تونجيث السنغالي.

 

وفي المركز الثالث يأتي الزمالك صاحب الـ5 نقاط حتى الآن والذي جمعها من فوز على مولودية الجزائر وتعادلين أمام تونجيث والمولودية أيضًا.

 

وخرج تونجيث السنغالي من المنافسة على التأهل للدور المقبل، حيث يحتل المركز الرابع والأخير برصيد 4 نقاط، جمعها من فوز على الترجي وتعادل أمام الزمالك.

 

ويقدم لكم "الكابتن" 3 عوامل تجعل الترجي يتمسك بالفوز على مولودية الجزائر:

 

1- الضغوط الجماهيرية بعد الهزيمة أمام تونجيث

ليس من السهل أن تتقبل جماهير الترجي الرياضي التونسي رؤية فريقها ينهزم في مباريات دوري أبطال إفريقيا.

 

حيث انهزم الترجي التونسي في لقاء الجولة الخامسة من دور المجموعات أمام تونجيث السنغالي بهدفين مقابل هدف، مما يُمثل عامل ضغط على اللاعبين والجهاز الفني في مباراة مولودية الجزائر، ويجعلهم يبذلون ما في وسعهم من أجل تحقيق الانتصار والتأهل في صدارة المجموعة.

 

لذلك فهزيمة الترجي في مباراة تونجيث جاءت في مصلحة الزمالك وتمثل عامل ضغط على لاعبي الترجي قبل مواجهة المولودية ولا تدع مجالا للتهاون.

 

2- التذبذب الفني في مولودية الجزائر

تقدم عبد القادر عمراني المدير الفني لفريق مولودية الجزائر باستقالته من تدريب الفريق في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد، وهو ما قد يؤثر بشكل أو بآخر على أداء مولودية الجزائر في المباراة المقبلة أمام الترجي التونسي.

 

وتضع استقاله عمراني من تدريب المولودية، فريق الترجي في ضغوط كبيرة أيضًا قبل مواجهة الجولة الأخيرة، حيث سيواجه الترجي فريقًا يُعاني من تذبذب فني وبالتالي قد يُضعف بشكل أو بآخر أداء مولودية الجزائر، وهو ما يجب أن يستغله الترجي التونسي في المباراة المقبلة، وإلا سيضعون أنفسهم في مرمى نيران الاتهامات بالتفويت من هنا وهناك، وبالتالي من المتوقع أن يخاف فريق باب سويقة على سمعته النظيفة في إفريقيا.

 

3- تصريحات كارتيرون ونبيه بعد مباراة المولودية

أكد باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق الكرة بنادي الزمالك أن الترجي التونسي أقوى بكثير من مولودية الجزائر ومن الطبيعي أن يفوز ويتأهل الزمالك للدور المقبل.

 

وعلى الرغم من عدم اتهام كارتيرون للترجي بأنه سيفوت إلا أنه وضع على عاتقه ضغوط كبيرة بالحديث عن التفويت وأن الترجي أقوى من المولودية فيما معناه بأنه لو خسر الترجي أمام مولودية الجزائر لا بد أن يكون هناك ظروف خاصة أو عوامل خارجية أثرت على نتيجة المباراة.

 

تصريحات أسامة نبيه المدرب العام لفريق الزمالك جاءت مشابهة لتصريحات كارتيرون، حيث أكد أسامة نبيه أن الترجي فريق كبير وبالفعل أقوى من المولودية ومن الصعب أن يخسر مباراتين متتاليتين في دوري أبطال إفريقيا.


ads
ads