رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

بعد ثلاثية ارسنال.. هل عاد ليفربول لمستواه الطبيعي ؟

الأحد 04/أبريل/2021 - 08:29 م
ليفربول
ليفربول
إسماعيل مطر
طباعة
فاز فريق ليفربول على نظيره ارسنال بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، في المباراة التي جمعتهما أمس السبت على ستاد الإمارات، في الجولة الثلاثين لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم " بريميرليج " موسم 2020-2021.

ليفربول عجز عن هز شباك ارسنال حتى نزول البرتغالي ديوجو جوتا، الذي أحرز هدفين، فيما أحرز محمد صلاح هدفًا، ليحقق الريدز انتصارًا هامًا في ظل سعيهم للتواجد في المراكز الأربعة الأولى، وقبل الموقعة المنتظرة يوم السبت أمام ريال مدريد الإسباني في دوري أبطال أوروبا.

3 انتصارات متتالية في الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، ما جعل عشاق ليفربول يتسائلون.. هل عاد الفريق لمستواه الطبيعي؟ بعد تلك النتائج السلبية خاصة على ملعبه أنفيلد رود.

على مستوى النتائج، فـ 3 انتصارات متتالية، وست أهداف مسجلة، وصفر من الأهداف متلقاة، نظريًا تحسن الفريق للأسباب الآتية:

- استقر الألماني يورجن كلوب مدرب الفريق، أخيرًا على الثنائي في مركز قلب الدفاع الذي سيكمل به الموسم، أو على الأقل حتى عودة المصابين فان دايك وجوميز وماتيب، فكلوب قام بتثبيت ثنائية أوزان كاباك وناثان فيليبس.

كاباك وفيليبس ظهرا بأداء قوي في المباريات الأخيرة، ووضح التجانس والتفاهم بينهما، وكما ذكرنا لم يتلق الفريق أي هدف في آخر 3 مباريات له.

- الاستقرار على كاباك وفيليبس في قلب الدفاع أدى لإعادة إشراك البرازيلي فابينيو في مركزه الأساسي والمفضل، خط الوسط الدفاعي، وهو الأمر الذي أضاف لليفربول الكثير، مع تألق اللاعب في مركزه، إضافة إلى الأداء الرائع الذي يقدمه تياجو ألكانتارا في خط الوسط.

- عودة ديوجو جوتا من الإصابة أضافت الكثير لـ ليفربول في الشق الهجومي، فاللاعب استمر في مستواه الرائع الذي ظهر به قبل الإصابة التي تعرض لها

- عودة أرنولد لمستواه المعهود، فاللاعب كان أحد نقاط الضعف للفريق في الفترة الماضية، ما أدى استبعاده من قائمة المنتخب الإنجليزي، لكن اللاعب ظهر بأداء رائع في مباراة الأمس، وقام بصناعة الهدف الأول في مباراة الأمس.

وقد تكون الأزمة والمشكلة الوحيدة في كتيبة يورجن كلوب هما الثنائي ساديو ماني وروبيرتو فيرمينو، اللذين مازالا يبحثان عن الظهور بشكل مغاير لما ظهروا عليه هذا الموسم، وربما الدفع بـ جوتا بدلًا من أي منهما في الفترة المقبلة الهامة، وخاصة في المباراتين أمام ريال مدريد في دوري الأبطال، سيفيد الريدز وربما ينقذ موسمهم.
ads
ads