رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"تصنيف الفراعنة" أبرز التحديات التي يواجهها البدري في تصفيات المونديال

الكابتن

يسعى حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، لتحسين ترتيب الفراعنة في التصنيف الشهري للفيفا خلال الأشهر الست القادمة، حتى يتواجد منتخب مصر ضمن منتخبات المستوى الأول خلال شهر أكتوبر المقبل، وهو التصنيف الذي سيتم الاعتماد عليه خلال قرعة المرحلة النهائية للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022.

ويتواجد منتخب مصر حالياً في المركز السادس أفريقيًا بعد السنغال وتونس والجزائر والمغرب ونيجيريا، وهو ما يحتم على الفراعنة الاستمرار في التقدم عشرة مراكز على الأقل في التصنيف الدولي للمنتخبات، حيث يحتل منتخب مصر حالياً المركز الـ49 عالميا.

وبات التقدم في التصنيف هو التحدي الأكبر الذي يواجه حسام البدري خلال الفترة المقبلة، لكي يتواجد ضمن منتخبات التصنيف الأول ومن ثم يواجه أحد منتخبات التصنيف الثاني في المرحلة الأخيرة من التصفيات المونديالية، في حالة عبوره المرحلة الأولى من التصفيات واعتلاء قمة المجموعة السادسة.

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" مواعيد مباريات التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم ٢٠٢٢، ومن بينها المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، الذي سيخوض ٦ مباريات بنظام الذهاب والإياب، قبل خوض جولة الحسم في حال اعتلاء قمة مجموعته في المرحلة الأولى.

وحدد الكاف مواعيد مباريات الفراعنة، حيث تقام مباراة الجولة الأولى في مصر بمواجهة منتخب أنجولا، خلال الفترة من 5 إلى 8 يونيو المقبل، على أن يختار اتحاد الكرة الموعد المناسب له خلال الأيام المحددة، وتقام الجولة الثانية خلال الفترة من 11 وحتى 14 من نفس الشهر أمام الجابون على أرضها.

بينما يلتقي منتخب مصر مع نظيره الليبي في الجولة الثالثة، على إستاد القاهرة خلال الفترة من 1 إلى 4 سبتمبر المقبل، وتقام مباراة الإياب بين المنتخبين في الجولة الرابعة على الأراضي الليبية خلال الفترة من 5 إلى 7 سبتمبر.

ويخرج منتخب مصر في الجولة الخامسة لمواجهة أنجولا على أرضها خلال الفترة من 6 إلى 9 أكتوبر، قبل أن يختتم المرحلة الأولى من التصفيات المونديالية بمباراة الجولة السادسة في مصر  أمام الجابون، خلال الفترة من 10 إلى 12 أكتوبر.