رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد الكرة يدرس استمرار الدوري بدون لاعبي المنتخب الأوليمبي

الكابتن

يدرس أعضاء اللجنة الثلاثية المعينة لإدارة شئون اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، استمرار مسابقة الدوري الممتاز بدون لاعبي المنتخب الأوليمبي، الذي يرتبط بالمشاركة في نهائيات أولمبياد طوكيو التي تقام خلال شهر يوليو المقبل .

وجاء هذا المقترح من قبل الجبلاية بهدف إقامة أكبر عدد من مباريات الدوري الممتاز خلال هذه الفترة التي لا تشهد وجود أجندة دولية للمنتخبات، أو ارتباطات أفريقية للأندية، مما يسهل مهمة الجبلاية في إقامة 6 جولات على الأقل خلال شهر يوليو، مما يعجل بإنهاء مسابقة الدوري الممتاز قبل بداية شهر نوفمبر المقبل.

وينوي رجال اتحاد الكرة إبلاغ الأندية بأحقية أي ناد في التقدم بطلب تأجيل مبارياته خلال هذه الفترة، في حال انضمام أكثر من 5 لاعبين من قائمته إلى قائمة المنتخب الأوليمبي خلال هذه الفترة، أسوة باللائحة المعمول بها في أزمة كورونا وأنه في حال تعرض أكثر من 5 لاعبين للإصابة بالفيروس يحق للنادي تأجيل مباراته.

وينوي الجهاز الفني للمنتخب الأوليمبي إقامة معسكر مغلق منذ بداية شهر يوليو المقبل، لتجهيز اللاعبين الذين سيشاركون في أولمبياد طوكيو وعددهم 18 لاعبا مسجلين في القائمة النهائية، إضافة إلى 4 لاعبين احتياطيين يتم استبدال أي منهم في القائمة في حال ما تعرض أي لاعب من القائمة الأساسية للإصابة.

ويستمر معسكر الفراعنة حتى موعد السفر إلى اليابان لخوض فعاليات البطولة التي يشارك بها 16 منتخبا سيتم تقسيمهم على 4 مجموعات ليقام بينهم دوري من دور واحد يتأهل أول وثان كل مجموعة لدور الثمانية، لتستكمل البطولة بعد ذلك بنظام خروج المغلوب.