رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الرياضة يفتتح فعاليات المؤتمر الأول لشباب جنوب السودان

وزير الشباب و الرياضة
وزير الشباب و الرياضة


افتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بحضور الدكتور ألبينو بول وزير الشباب والرياضة الجنوب السوداني، فعاليات مؤتمر القاهرة القومي الأول لشباب جنوب السودان، الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة من خلال (إدارة الجامعات  - مكتب الشباب الافريقي) بالتعاون مع الاتحاد الوطني لشباب جنوب السودان ووزارة الشباب والرياضة الجنوبية السودانية و جامعة القاهرة فرع الخرطوم، وذلك ضمن مشروع" وحدة وادي النيل.

 رؤي مستقبلية" في نسخته الثالثة تحت شعار " من أجل جنوب السودان “، والذي يقام خلال الفترة من3 إلى 8 إبريل 2021 بالمركز الأوليمبي بالمعادي.

وأكد الدكتور أشرف صبحي أن العلاقات بين مصر وجنوب السودان هي علاقات قوية تعود لعدة قرون، حيث يربط بينهما نهر النيل الذي يعد شريان الحياة بالبلدين، وظهر الترابط بين البلدين في عدة مواقف مميز  ، مشيراً إلي السودان يعتبر ذا أهمية استثنائية لمصر، لما يمثله من عمق أمني وإستراتيجي ، بالإضافة إلي العلاقات التاريخية الضخمة باعتباره أرض التلاقي والتواصل العربي الأفريقي.

و أضاف "صبحي"  هناك مواقف مميزة وتوافق بين البلدين، في إطار الإرادة القوية المتبادلة لتعزيز أطر التعاون بينهما، فضلًا عن تناول أهم التطورات السياسية الخاصة بالقضايا الإقليمية والقارية ذات الاهتمام المشترك" ، مؤكداُ علي دعمه الكامل للقارة الافريقية وخاصة جنوب السودان .

و أعرب الدكتور ألبينو بول عن سعادته البالغة بالمشاركة في المؤتمر الذي يمد جسور التواصل بين البلدين ويعمق العلاقات الثنائية بين الشعبين الشقيقين بالإضافة إلي أنه فرصه للشباب لتبادل آرائهم وخبراتهم خلال المؤتمر، موجها الشكر لوزير الشباب والرياضة علي استضافة هذا المؤتمر والسعي لتعزيز التعاون بين البلدين علي المستوي الشبابي.