رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«احذروا الأهلي» ..بطل إفريقيا كعبه عالي على الثلاثي المحتمل مواجهته بربع نهائي دوري الأبطال

الاهلى
الاهلى


نجح فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي في التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا كثاني مجموعته بعد خطفه تعادلًا في الدقائق الأخيرة من أنياب المريخ السوداني في المباراة التي جمعت الفريقين أمس السبت الموافق 3 إبريل، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وتأهل النادي الأهلي إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا رفقة سيمبا التنزاني (متصدر) بـ13 نقطة، بينما حصد المارد الأحمر 8 نقاط فقط، وثالثًا جاء فيتا كلوب بـ4 نقاط، والمريخ السوداني رابعًا بنفس الرصيد من النقاط ولكن المواجهات المباشرة حسمت المركز الثالث لصالح الفريق الكونجولي.

وباحتلال النادي الأهلي وصافة ترتيب المجموعة الأولى، من المتوقع أن تضعه القرعة في مواجهة أحد متصدري المجموعات الثلاثة الآخرى والمتمثلة في ميملودي صن داونز (المجموعة الثانية)، الوداد المغربي (المجموعة الثالثة)، الترجي التونسي أو مولودية الجزائر (المجموعة الرابعة).

ويقدم لكم "الكابتن" تاريخ مواجهات الأهلي مع الـ3 منافسين المحتملين لمواجهة الأهلي في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا:_

1_ صن داونز

مواجهة من العيار الثقيل تنتظر النادي الأهلي حال أوقعته القرعة في مواجهة ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، والتي شهدت مواجهتهما ندية ومنافسة كبيرة في السنوات الأخيرة بدوري أبطال إفريقيا.

واجه النادي الأهلي ماميلودي صن داونز في 8 مباريات سابقة، نجح الأهلي في الفوز بـ4، والتعادل في 3، وتلقى الأحمر هزيمة وحيدة فقط.

وترتبط مواجهة الأهلي أمام صن داونز بذكريات إيجابية وسلبية، حيث كانت أكبر هزائم المارد الأحمر في دوري أبطال إفريقيا على يد صن داونز بخماسية نظيفة، في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا نسخة 2019.

وعلى الجانب الآخر، نجح الأهلي في التتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2001، على حساب صن داونز، بعدما تفوق الأهلي في القاهرة بثلاثية نظيفة، وتعادل في جنوب إفريقيا إيجابيًا بهدف لكل فريق.

2_ الوداد البيضاوي المغربي

الوداد المغربي هو المنافس المحتمل الثاني للنادي الأهلي حال أوقعتهم القرعة سويًا، باعتبار الوداد الأقرب لصدارة المجموعة الثلاثة برصيد 10 نقاط، وياتي حوريا كوناكري الغيني وكايزر تشيفر الجنوب إفريقي في منافسة قوية على حصد البطاقة الثانية حيث يمتلك الثنائي 8 نقاط، وتنتظرهم مباراة مصيرية في الجولة الأخيرة تحدد المتأهل للدور المقبل، بينما يواجه الوداد نظيره بيترو أتلتكو في الدار البيضاء في مباراة شبه سهلة في حالة الانتصار يتأهل كأول مجموعته.

وواجه فريق الأهلي، نظيره الوداد المغربي في 10 مباريات سابقة، نجح الأهلي في تحقيق الفوز في 4 مباريات، وخسر مباريتين، وتعادل في 4.

ونجح الأهلي في هز شباك الوداد المغربي في 13 مناسبة، ويُعد هداف الأهلي في شباك الوداد هو مؤمن زكريا بتسجيله هدفين.

يذكر أن الوداد المغربي توج بطلًا لدوري أبطال إفريقيا نسخة 2017 على حساب الأهلي في النهائي، ونجح الأهلي في رد الاعتبار بالفوز على الفريق المغربي ذهابًا وإيابًا في نسخة 2020 بمجموع مباريتين (5_1).

3_ الترجي التونسي

الترجي التونسي هو المحتمل الثالث لمواجهة النادي الأهلي في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، على اعتبار تصدره المجموعة الرابعة حتى الآن برصيد 10 نقاط.

وحسم الترجي التونسي تأهله للدور المقبل على أن تحسم نتيجه مباراته المقبلة أمام مولودية الجزائر موقفه من التأهل كمتصدر للمجموعة من عدمه، حيث يحتل مولودية الجزائر 8 نقاط.

وواجه الأهلي الترجي التونسي من قبل في 16 مباراة، نجح الأحمر في الفوز بـ6 مباريات، وخسر الأهلي 4 مباريات، وحسم التعادل 6 لقاءات بينهم.

ولعل آخر مواجهات الفريقين كانت في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2018، والذي توج به الفريق التونسي على حساب الأهلي بانتصار تاريخي في الملعب الأولمبي برادس بثلاثية نظيفة في مباراة الإياب، بعدما فاز الأهلى في القاهرة بنتيجة (3_1).

ويتفوق النادي الأهلي على الـ3 فرق المرشحة لمواجهته في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا في عدد الانتصارات بالمواجهات المباشرة بين الفريقين.