رئيس مجلس الإدارة
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

شيكابالا يعادل أرقام ٣ أساطير زملكاوية.. وينتظر لقبًا جديدًا

الأحد 04/أبريل/2021 - 01:54 م
محمود عبد الرازق
محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب وسط الزمالك
مروة أسامة
طباعة


حقق محمود عبد الرازق شيكابالا، قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، رقما قياسيا جديدا بعد أن إحراز الهدف الثاني للزمالك أمام مولودية الجزائر، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء السبت، ضمن مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال افريقيا، والتي انتهت بفوز الفريق الأبيض بهدفين نظيفين.

ونجح الفهد الأسمر، في معادلة ثلاثي أساطير الزمالك، حسام حسن،جمال حمزة،طارق يحيي نجوم القلعة البيضاء السابقين، بعد أن أحرز هدفه العاشر أفريقيا في مرمي مولودية الجزائر.

ويتميز الأباتشي في أسلوب لعبه بالمراوغة والاختراق، و صناعة الأهداف ويساهم في الهجوم وإحراز الأهداف وقوة التسديد علي المرمى من بعيد بالقدم اليسرى.

ويعتبر هدف شيكابالا في مرمي مولودية الجزائر هدفه الـ٦٠  في تاريخه مع الزمالك، ليحتل الفهد الأسمر المركز الحادي عشر في تاريخ هدافين الزمالك برغم أنه يلعب جناح أيمن.

ويتبقي لشيكابالا، إحراز ٤ أهداف ويدخل قائمة التوب تن ويخرج فاروق جعفر أفضل لاعب وسط مهاجم في تاريخ نادي الزمالك.

كما يحتل شيكابالا المركز الرابع في التهديف الإفريقي برصيد ١٠ أهداف، خلف عبد الحليم علي في المركز الأول ب ٢٣ هدفا، و جمال عبد الحميد في المركز الثاني برصيد ١٦ هدفا ، وحازم إمام في المركز الثالث برصيد ١٢ هدفا.

و بهذا الفوز نجح الزمالك في الحفاظ على حظوظه في التأهل إلى دور الثمانية من بطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث يتبقى له تحقيق الفوز على تونجيث السنغالي في القاهرة بالجولة الأخيرة من دور المجموعات الإفريقي، مع ضرورة فوز الترجي على المولودية في اللقاء الذي سيجمع بينهما في إطار نفس الجولة، على ملعب رادس بالعاصمة التونسية.
ads
ads