رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

لقاء تونسى خالص بين النجم الساحلى والصافسى.. ومواجهة عربية ساخنة بين نهضة بركان وشبيبة القبائل فى الكونفيدرالية

الأحد 04/أبريل/2021 - 10:05 ص
الصفاقسي والنجم الساحلي
الصفاقسي والنجم الساحلي
أحمد فهمي
طباعة
تنطلق اليوم الأحد، مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية، والتي ستشهد مواجهات ساخنة وقوية.

ففي المجموعة الأولى، يحل وفاق سطيف الجزائري، ضيفًا على إنيمبا النيجيري، بملعب (إنيمبا ستاديوم)، بينما يستضيف الأهلي بنغازي الليبي، نظيره أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي، على ملعب (شباب بنينا) ببنغازي.

ويحتل أورلاندو بيراتس، صدارة المجموعة، برصيد 4 نقاط، يليه إنيمبا، في المركز الثاني، متفوقًا بعدد الأهداف المسجلة على الأهلي بنغازي، بينما يحتل وفاق سطيف، المركز الرابع، برصيد نقطة واحدة.

ويطمح الفريق الجزائري، لتحقيق الفوز، من أجل التمسك بآماله في المنافسة على إحدي طاقتي التأهل للدور ربع النهائي، بينما يطمح الفريق النيجيري، لحصد النقاط الثلاث، على أمل الانفراد بالمركز الثاني في المجموعة.

وعلي جانب آخر، يطمح الفريق الليبي- الذي يخوض مباراته الأولى على أرضه بعد رفع الحظر القاري- لحصد الفوز، من أجل الدخول في المنافسة على التأهل، بينما يأمل أورلاندو بيراتس، في اقتناص الفوز للاستمرار في موقعه في صدارة الترتيب.

وفي المجموعة الثانية، يستقبل نهضة بركان المغربي، ضيفه شبيبة القبائل الجزائري، في مواجهة عربية ساخنة، ستجمعهما على الملعب البلدي ببركان، في الوقت الذي يحل فيه فريق القطن الكاميروني، ضيفًا على نابسا ستارز الزامبي.

ويحتل شبيبة القبائل، صدارة المجموعة، برصيد 4 نقاط، يليه القطن الكاميروني، في المركز الثاني، برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف، عن نهضة بركان، صاحب المركز الثالث، بينما يأتي نابسا ستارز، في المركز الرابع، برصيد نقطة واحدة.

ويأمل نهضة بركان (حامل اللقب)، في تجاوز عثرته بالخسارة أمام كوتون سبور، بهدفين نظيفين في الجولة الماضية، وتحقيق الفوز في لقاء اليوم، من أجل الارتقاء لصدارة الترتيب.

وستشهد المجموعة الثالثة، من كأس الكونفيدرالية، مواجهة تونسية خالصة، ستجمع النجم الساحلي، وضيفه النادي الصفاقسي، على الملعب الأوليمبي بسوسة، في الوقت الذي يستقبل فيه جراف دي داكار السنغالي، ضيفه ساليتاس البوركيني.

ويحتل الصفاقسي، صدارة المجموعة، برصيد 4 نقاط، ويأتي النجم الساحلي، في المركز الثاني، برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف،عن ساليتاس، الذي يحتل المركز الثالث، بينما يحتل جراف، ذيل الترتيب، برصيد نقطة واحدة.

وسيخوض الصفاقسي، مواجهة اليوم، وسط عدة غيابات ضربت صفوفه، تلقى الصفاقسي ضربة موجعة، بعدما أثبتت التحاليل التي خضع لها اللاعبون، أول أمس الجمعة، إصابة لاعبين من الفريق بفيروس كورونا، وهما محمد علي الطرابلسي ونور الزمان الزموري.

كما سيفتقد الصفاقسي، أيضا خدمات كل من المصابين، كينجسلاي سوكاري وكريس كواكو ومحمد بن علي.
وكان الصفاقسي قد سقط في فخ التعادل أمام مضيفه جراف السنغالي، بهدف لمثله، في الجولة الماضية، بينما خسر النجم الساحلي، أمام سالتياس، بهدف دون رد.

ads
ads