رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. الزمالك يسحق الفهود الرواندى بخماسية فى بطولة إفريقيا للأندية أبطال الدورى 1986

جمال عبد الحميد وطارق
جمال عبد الحميد وطارق يحيى

في الرابع من أبريل عام 1986 بدأ الزمالك مشواره في بطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري بمواجهة فريق الفهود بطل رواندا في مبارة الذهاب بدور الـ32 التي أقيمت باستاد القاهرة، وأدارها الحكم التونسي ناصر كريم وحقق خلالها الزمالك فوزا كبيرا بخمسة أهداف مقابل هدف واحد وسجل الأهداف كل من طارق يحيى وجمال عبدالحميد هدفين وأشرف قاسم هدفا.

الغريب أن الفريق الرواندي تقدم بهدف مبكر في الدقيقة الثانية وبعدها انهال سيل الأهداف الزملكاوي فبعد دقيقة واحدة احتسب الحكم ركلة جزاء للزمالك بعد عرقلة فاروق جعفر داخل منطقة الجزاء تصدى لها طارق يحيى وسدد كرة قوية من فوق الحارس مسجلا هدف التعادل.

بعد الهدف سيطر الزمالك على مجريات اللعب وأطلق محمد حلمي قذيفة من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم ومرر فاروق جعفر كرة بينية لطارق يحيى داخل منطقة الجزاء من الناحية اليسرى تخطي المدافعين وسددها بقوة داخل المرمى مسجلا الهدف الثاني.

واصل الزمالك هجومه وانطلق أحمد رمزي في الجانب الأيسر ومرر كرة عرضية سددها جمال عبدالحميد برأسه وارتدت من العارضة ومرر حمادة عبداللطيف الكرة لفاروق جعفر داخل منطقة الجزاء هيأها لنفسه وسددها أرضية ارتدت من الحارس وأبعدها الدفاع وانطلق أشرف قاسم ولعب هات وخد مع جمال عبدالحميد وانفرد بالمرمى وسدد فوق العارضة ومرر فاروق جعفر كرة عرضية سددها طارق يحيى برأسه وأبعدها الحارس إلى ركنية لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك 2-1.

في بداية الشوط الثاني أهدر محمد صلاح ومجدي شلبي وطارق يحيى ثلاث فرص للتسجيل وفي الدقيقة 80 أعاد مدافع الفهود الكرة لحارس مرماه فخطفها نصر إبراهيم وراوغ الحارس ومررها لجمال عبدالحميد الذي سددها داخل المرمى الخالي مسجلا الهدف الثالث.

في الدقيقة 82 مرر طارق يحيى كرة عرضية من ركلة ركنية فشل الحارس في التقاطها وقابلها جمال عبدالحميد بتسديدة مباشرة داخل المرمى مسجلا الهدف الرابع.. وبعدها تصدى الحارس لتسديدة صاروخية من جمال عبدالحميد وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع مرر محمد صلاح كرة عرضية سددها أشرف قاسم برأسه من الوضع طائرا مسجلا الهدف الخامس.

مثل الزمالك: عادل المأمور ومحمد صلاح وأشرف قاسم وهشام يكن وأحمد رمزي وحمادة عبداللطيف "مجدي شلبي" وإسماعيل يوسف ومحمد حلمي "نصر إبراهيم" وفاروق جعفر وجمال عبدالحميد وطارق يحيى.