رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

زى النهاردة.. الأهلى يهزم يانج أفريكانز بملعبه بهدف فلافيو عام 2009

الأحد 04/أبريل/2021 - 09:24 ص
فلافيو
فلافيو
أشرف اسماعيل
طباعة

يوم 4 أبريل عام 2009 فاز الأهلي على فريق يانج أفريكانز التنزاني بهدف سجله فلافيو في مباراة العودة بدور الـ32 في بطولة دوري أبطال إفريقيا التي أقيمت في الاستاد الوطني بمدينة دار السلام وأدارها الحكم الرواندي جان بيير موريجا ليتأهل الأهلي لدور الـ16 بعد تفوقه في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بنتيجة 4- صفر.

سيطر الأهلي على مجريات اللعب معظم فترات الشوط الأول وفى الدقيقة السابعة انطلق محمد بركات في الجانب الأيمن ودخل منطقة الجزاء ومرر الكرة لمحمد أبوتريكة لكنها اصطدمت بالمدافعين وعادت لأبوتريكة الذى مررها إلى فلافيو على حدود منطقة الجزاء فسددها داخل المرمى مسجلا هدف المباراة الوحيد.

 

بعد الهدف لم تكن هناك خطورة حقيقية للفريق التنزاني سوى مرتين، الأولى أخرج فيها جلبيرتو الكرة من على خط المرمى والثانية مرت عرضية من أمام  مدافعي الأهلي ومهاجمي يانج أفريكانز الذي لجأ لاعبوه للتسديد من خارج منطقة الجزاء لكنه دون خطورة وفى الدقيقة 28 ألغى الحكم هدفا صحيحا لأبوتريكة بداعي التسلل.

 

بداية الشوط الثانى كانت مختلفة حيث تراجع لاعبو الأهلي لمنتصف ملعبهم في أول ربع ساعة وبعدها عادت انطلاقات محمد بركات وأبوتريكة وتعرض بركات لعنف متعمد فقام البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني بسحبه ودفع بسيد معوض ثم أجرى جوزيه تغييرين بنزول هاني العجيزي وأسامة حسني بدلا من فلافيو وأبوتريكة ولاحت فرصة لأسامة حسني الذي تباطأ في تسديد الكرة ليخرجها المدافع إلى ركنية وتنتهى المباراة  بفوز الأهلي وصعوده لدور الـ16.

مثل الأهلي: رمزي صالح وشادي محمد ووائل جمعة وأحمد السيد وأحمد فتحي وجلبيرتو وحسام عاشور والمعتز إينو ومحمد بركات "سيد معوض ق 46" ومحمد أبوتريكة "أسامة حسني ق 83" وفلافيو "هاني العجيزي ق 74".

ads
ads