رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد تألقه في الأبطال.. فلاش باك: ماذا قدم أمير سعيود خلال وجوده في الأهلي؟

الكابتن

منح أمير سعيود لاعب الأهلي السابق، فريقه الحالي شباب بلوزداد الجزائري، فرصة ذهبية من أجل الصعود إلى الدور ربع النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا بعد تحقيقه فوزًا على مازيمبي الكونجولي ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات.

وافتتح أمير سعيود التسجيل لفريقه على حساب مازيمبي الكونجولي في الدقيقة 84، قبل أن يُسجل يوسف بشو الهدف الثاني في الدقيقة 86، ليصل سعيود للهدف السادس له في هذه النسخة كهدافًا لمسابقة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم حتى الآن.

وبهذا الفوز، ارتقى شباب بلوزداد إلى المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الثانية، برصيد 6 نقاط، في مجموعة يتصدرها ماميلودي صن داونز برصيد 13 نقطة، ويأتي الهلال السوداني ثالثًا بـ5 نقاط، ومازيمبي رابعًا بنقطتين.

ومن المقرر أن يخرج شباب بلوزداد لمواجهة صنداونز في جنوب أفريقيا، في المقابل يستقبل مازيمبي نظيره الهلال السوداني.

ماذا قدم أمير سعيود في فترة وجوده بالنادي الأهلي؟

ويُعد أمير سعيود أحد أبرز الأسماء التي تنبأ لها الوسط الرياضي المصري بالتوهج مبكرًا بعدما أنضم للنادي الاهلي قادمًا من مولودية الجزائر موسم 2009/2010، ولكنه لم يشارك مع المارد الأحمر سوى في 14 دقيقة فقط خلال مباراة طلائع الجيش في مسابقة الدوري.

وجود أمير سعيود في النادي الأهلي لم يمتد سوى موسم آخر 2010/2011، والذي شارك فيه 14 مباراة، صنع خلالها هدفين، ولم يسجل أي هدف، ليرحل بعدها للنادي الصفاقسي التونسي ومنه إلى بعض الدوريات مثل الدوري البلغاري، وبلدية تاجنانت ومنها إلى تألق في بلوزداد.