رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«رونالدو ومارادونا الأبرز».. أشهر 4 كذبات أبريل في كرة القدم

كذبات أبريل في كرة
كذبات أبريل في كرة القدم

تعود عشاق كرة القدم مع بداية شهر أبريل لكل عام، لسماع "كذبة أبريل" الشهيرة وسط تصديق من البعض وإنكار من الآخر.

 

لكن هذا العام لا يطيق العديد من الجماهير، سماع أخبار سيئة لفريقه أو بعض من كذبات أبريل بسبب ما أفسده تفشي فيروس كورونا منذ العام الماضي.

 

"الكابتن" في السطور التالية وبمناسبة كذبة أبريل يقدم لكم بعضا من كذبات أبريل في كرة القدم..


2011

 

في هذا الموسم خرجت بعض الأقاويل، تؤكد رغبة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الإسباني حينها في تمثيل منتخب إسبانيا.

 

وأكدت التقارير، أن رونالدو بالفعل يقترب من نقل تمثيله لمنتخب البرتغال إلى منتخب لاروخا، لكن بالتأكيد في النهاية كانت كذبة أبريل.

 

2013

 

استيقظت جماهير تشيلسي الإنجليزي، على أخبار إعلان الروسي أبرام إبراموفيتش مالك النادي تعيين نفسه مديرًا فنيًا للفريق.

 

وأكدت التقارير، أن إبراموفيتش قرر تعيين نفسه مديرًا فنيًا للفريق ولاعب الفريق السابق الأوكراني أندريا تشيفشينكو مساعدًا له.

 

لكن في الصيف تأكدت الأقاويل بأنها كذبة أبريل، وعاد البرتغالي جوزيه مورينيو لقيادة البلوز في ولاية ثانية.

 

 

1988

 

بعد هدف "يد الرب" الشهير الذي سجله أسطورة كرة القدم الأرجنتينية الراحل دييجو مارادونا، بعامين انتشرت أخبار باقتراب انضمام اللاعب إلى الدوري الروسي.

 

تقارير صادمة لعشاق كرة القدم، باقتراب انتقال واحد من أفضل لاعبي العالم حينها إلى فريق سبارتاك موسكو الروسي وفقًا لصحيفة " Izvestia".

 

وبعد معرفة الحقيقة أن الأمر أصبح كذبة أبريل، أغضب ذلك الاتحاد السوفيتي واضطرت الصحيفة لنشر بيان اعتذار رسمي لهذا الخبر اليوم الذي تلاه.

 

2016

 

نشر الحساب الرسمي لبايرن ميونخ الألماني على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عام 2016 تغريدة تفيد بأن النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش قام بالتوقيع مع فريق كرة السلة في النادي، وصاحب هذا الخبر صورة وهمية لشخص شبيه بالسويدي وبيده قميص الفريق المنضم له حديثاً.