رئيس مجلس الإدارة
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

رقم مميز.. ماذا ينتظر محمد صلاح مع ليفربول أمام أرسنال في الدوري الإنجليزي؟

السبت 03/أبريل/2021 - 12:21 م
ماذا ينتظر محمد صلاح
ماذا ينتظر محمد صلاح
ريهام أسامة
طباعة

يقدم لكم موقع "الكابتن"، ماذا ينتظر محمد صلاح في مباراة ليفربول أمام أرسنال، في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" بالموسم الجديد 2020-2021.

 

يستعد نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول، لمواجهة أرسنال، على ملعب "الإمارات"، في تمام التاسعة مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة 30 من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية الوقائية والقواعد الصحية المتبعة، لضمان سلامة الجميع من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19".

 

وكانت مباراة الذهاب التي جمعت بين الفريقين، يوم 28 سبتمبر الماضي، على ملعب "أنفيلد"، في الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز، قد انتهت بفوز ليفربول بنتيجة 3-1.


 

ويسعى محمد صلاح للتألق من جديد وهز الشباك في جميع البطولات رفقة ليفربول للموسم الرابع على التوالي.

 

وتأتي الأرقام التي تنتظر محمد صلاح في موسمه الرابع مع ليفربول على النحو التالي:

• محمد صلاح يبحث عن هدفه السادس والعشرين في الموسم الرابع على التوالي مع ليفربول.

وكان آخر أهداف صلاح مع ليفربول في شباك لايبزيج الألماني، في إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، إذ سجل هدفًا في الدقيقة 70، ليُضيف ساديو ماني الهدف الثاني في الدقيقة 74 من زمن اللقاء الذي انتهى بفوز الريدز بثنائية نظيفة.

أما بالنسبة للبريميرليج، فكانت في مرمى ليستر سيتي، ضمن منافسات الجولة 24 من الدوري الإنجليزي، إذ سجل هدف الريدز الوحيد، في اللقاء الذي انتهى بفوز ليستر سيتي بنتيجة 3-1.

 

• يسعى صلاح لتسجيل العديد من الأهداف في مباراة اليوم، من أجل تعزيز وتأمين صدارته لترتيب هدّافي الدوري الإنجليزي، ومحاولة التتويج بجائزة الحذاء الذهبي، للمرة الثالثة في مسيرته.

ويتصدر محمد صلاح حاليًا قائمة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 17 هدفًا، بالتساوي مع هاري كين، نجم توتنهام هوتسبير، ومتفوقًا على برونو فيرنانديز، لاعب وسط مانشستر يونايتد، صاحب الوصافة برصيد 16 هدفًا، أي بفارق هدف واحد فقط.

 

• يرغب صلاح في تسجيل الهدف رقم 120 مع ليفربول، بعدما دخل نادي المائة، ونجح صلاح في في مزاملة نخبة الهدّافين في تاريخ ليفربول، حيث يتواجد حاليًا 16 لاعبًا، أولهم سام رايبولد وآخرهم الأسطورة ستيفن جيرارد، الذي حقق هذا الإنجاز خلال مواجهة أيندهوفن الهولندي في دوري أبطال أوروبا عام 2008.

 

• يأمل محمد صلاح في تسجيل هدفه الـ93 في مختلف مشاركاته في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما نجح اللاعب في تسجيل 90 هدفًا مع ليفربول وتشيلسي.

ويسعى صلاح لزيادة الفارق مع زميله السنغالي ساديو ماني في قائمة اللاعبين الأفارقة الأكثر تسجيلًا للأهداف في البريميرليج، بعدما سجل 92 هدفًا، ليحتل المركز الرابع في القائمة، متفوقًا على ساديو ماني بهدف وحيد.

ويتصدر ديدييه دروجبا ترتيب الهداف الأفارقة التاريخيين برصيد 102 هدفًا، يليه إيمانويل أديبايور برصيد 97 هدفًا وياكوبو بـ95 هدفًا.

 

• ينتظر محمد صلاح الظهور رقم 150 في الدوري الإنجليزي، بواقع 136 مباراة مع ليفربول، و13 مباراة مع فريقه السابق تشيلسي.

وسجل صلاح 92 هدفًا في الدوري الإنجليزي خلال 149 مباراة، بواقع 90 هدفًا بقميص الريدز، وهدفان بقميص البلوز، بجانب 36 تمريرة حاسمة، وتلقى 4 بطاقات صفراء.

 

ينقص محمد صلاح تسجيل 8 أهداف فقط، وذلك من أجل الدخول في القائمة الذهبية التي تضم اللاعبين الذين سجلوا 100 هدف أو أكثر في تاريخ الدوري الإنجليزي.

 

• نجح صلاح في تسجيل 16 هدفًا في آخر 18 مباراة لعبها خارج ملعبهم "أنفيلد" في كافة المسابقات، وهو يساوي ما سجله خلال 51 مباراة سابقة مع ليفربول.

 

• وبالنظر إلى مواجهات صلاح أمام أرسنال، فقد نجح في تسجيل 6 أهداف في شباك أرسنال، وصنع 4 أهداف أخرى، خلال 10 مباريات جمعته بالفريق اللندني في مختلف المسابقات، وأحد هذه الأهداف كان بقميص فريقه السابق تشيلسي، في المباراة التي انتهت بفوز البلوز 6-0.

وجاءت جميع أهداف صلاح ضد أرسنال في الدوري الإنجليزي، حيث خاض أمامهم مباراة في كأس رابطة المحترفين وأخرى في كأس الدرع الخيرية ولم يسجل أهداف.

 

جدير بالذكر أن ليفربول يتواجد في المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 46 نقطة، متفوقًا على أرسنال صاحب المركز التاسع برصيد 42 نقطة.

 

ads