رئيس مجلس الإدارة
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

سيمبا يطمح لحسم تأهله أمام فيتا كلوب.. والترجي في مواجهة "تحصيل حاصل" أمام تونجيث بدوري الأبطال

السبت 03/أبريل/2021 - 04:56 ص
جانب من مباراة سيمبا
جانب من مباراة سيمبا والمريخ
أحمد فهمي
طباعة
يستضيف فريق سيمبا التنزاني، نظيره فيتا كلوب الكونغولي، في تمام الثالثة عصرًا، في المباراة التي ستجمعهما على ملعب (بنجامين ماكابا) بدار السلام، في إطار الجولة الخامسة من المجموعة الأولى لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويحتل سيمبا، صدارة المجموعة، برصيد 10 نقاط، متفوقًا بثلاث نقاط، عن الأهلي، صاحب المركز الثاني، الذي سيحل ضيفًا على المريخ السوداني، بينما يحتل فيتا كلوب، المركز الثالث، برصيد 4 نقاط.

ويطمح سيمبا، لتحقيق التعادل على أقل تقدير، من أجل ضمان التأهل للدور ربع النهائي، إلا أن الفريق التنزاني، سيسعى لحصد الانتصار، من أجل ضمان الاحتفاظ بالصدارة.

وسيخوض سيمبا، مباراة اليوم، منتشيًا بفوزه الكبير، على ضيفه المريخ السوداني، بثلاثية نظيفة، في الجولة الرابعة.

وعلى جانب آخر، يأمل فيتا كلوب، في استعادة توازنه بعد سقوطه على ملعبه بثلاثية نظيفة أمام الأهلي، في الجولة الماضية، وتحقيق الفوز، من أجل الحفاظ على آماله في المنافسة على التأهل.

ويدرك الفريق الكونغولي، أن تعثره أمام سيمبا، يعني انتهاء فرصه في التأهل، خاصة أن كلا من سيمبا والأهلي يتفوقان عليه في المواجهات المباشرة.

وفي المجموعة الثالثة، يحل الوداد البيضاوي المغربي، ضيفًا على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، بملعب (سوكر سيتي) بجوهانسبرج.

ويحتل الوداد – المتأهل سلفًا إلى الدور ربع النهائي – صدارة المجموعة، برصيد 10 نقاط، بينما يحتل كايزر تشيفز، المركز الثالث، برصيد 5 نقاط.

ويطمح الفريق الجنوب إفريقي، لتحقيق الفوز ولا شىء غيره من أجل إحياء آماله في المنافسة على التأهل، أما الوداد، فيأمل في مواصلة انتصاراته والتربع على صدارة مجموعته.

وفي المجموعة ذاتها، يستضيف بترو أتلتيكو الأنجولى، نظيره حوريا الغيني، على ملعب (11 نوفمبر) بالعاصمة لواندا.

ويحتل بترو أتلتيكو، المركز الرابع، برصيد نقطة واحدة، بينما يأتي حوريا، في المركز الثاني، برصيد 5 نقاط، متفوقًا بفارق الأهداف، على كايزر تشيفز، صاحب المركز الثالث.

وسيكون الفريق الأنجولى، مطالبًا بتحقيق الفوز، على حوريا بثلاثية نظيفة لإحياء آماله الضعيفة في المنافسة على التأهل، إلى جانب خسارة كايرز تشيفز أمام الوداد.

أما الفوز فسيكون ضروريًا بالنسبة للفريق الغيني، من أجل الانفراد بالمركز الثاني، خاصة فى حال خسارة كايرز تشيفز.

وفي المجموعة الرابعة، يحل الترجي التونسي، ضيفًا على تونجيث السنغالي، بملعب (لات ديور).

ويحتل الترجي، صدارة المجموعة، برصيد 10 نقاط، وضمن سلفًا بلوغ الدور ربع النهائي، بينما يتذيل تونجيث السنغالي، الترتيب برصيد نقطة واحدة، وخرج نهائيًا من حسابات التأهل.

ويطمح فريق العاصمة التونسية، لتأمين مقعده في الصدارة "مؤقتًا"، خاصة في حال فوز مولودية الجزائر، على الزمالك، وذلك قبل أن يحل الفريق الجزائري، ضيفًا على الترجي، في لقاء الجولة السادسة.

ads