رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

4 عوامل تصعب مهمة الأهلي أمام المريخ السوداني

الاهلى والمريخ السودانى
الاهلى والمريخ السودانى

يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ضيفا على المريخ السوداني في المباراة التي ستجمع الفريقين في الثالثة عصر غدا السبت ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة الأولى في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويدخل الأهلي هذه المباراة وهو يحتل المركز الثاني برصيد 7 نقاط خلف سيمبا التنزاني المتصدر وفي رصيده 10 نقاط.

ويأمل الأهلي في تحقيق الفوز من أجل المنافسة على حصد صدارة جدول الترتيب أو التعادل على أقل تقدير لضمان الصعود إلى الدور ربع النهائي من المسابقة.

وهناك عدة عوامل تصعب مهمة الأهلي في تحقيق الفوز في مباراة الغد، نستعرضها على النحو الاتي:

المباراة الأولى بعد التوقف الدولي 

دائما ما تشهد المواجهات الأولى للفرق المصرية وتحديدا النادي الأهلي بعد التوقف الدولي، بعض الرعونة وقلة التركيز وهذا ما قد يؤثر على نتائج المباريات.


البحث عن الصدارة

ما يصعب مهمة الأهلي هو حاجة الفريق لتحقيق الفوز من أجل استمرار المنافسة على الصدارة حتى الجولة الأخيرة.

ويبحث الأهلي على اعتلاء الصدارة في نهاية دور المجموعات لتجنب مواجهة أيا من الفرق القوية متصدرة المجموعات مثل صن داونز والوداد البيضاوي المغربي والترجي التونسي.


عودة المصابين في صفوف المريخ

مباراة الغد ستشهد عدد من اللاعبين لم يشاركوا مع الفريق السوداني في الجولات الأولى، وهؤلاء اللاعبين العائدين سيمنحون المريخ قوة إضافية خاصةً على الجانب الهجومي.


رغبة المريخ في الثأر 

ستكون هناك رغبة من جانب فريق المريخ في الثأر بعد خسارته في الجولة الأولى أمام الأهلي بثلاثية نظيفة فضلا عن عدم تحقيق الفريق أي انتصارات وحصده نقطة واحدة فقط من التعادل سيمبا التنزاني في الجولة الثالثة.