رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

زى النهاردة.. الزمالك يهزم ماليندي التنزاني ويخسر أمام الموردة السوداني وصن رايز بطل مورشيوس

الجمعة 02/أبريل/2021 - 10:13 ص
حسين عبد اللطيف
حسين عبد اللطيف
أشرف اسماعيل
طباعة

خاض الزمالك ثلاث مباريات يوم 2 أبريل في بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري، حيث خسر الأولى أمام الموردة السوداني بهدف عام 1989 وفاز في الثانية على ماليندي التنزاني 4- صفر عام 1993 وخسر الثالثة أمام صن رايز بطل مورشيوس 1-2 عام 1996 .

 

هزيمة وإنسحاب أمام الموردة

 

في الثاني من أبريل عام 1989 حل الزمالك ضيفا على فريق الموردة السوداني بالخرطوم في مباراة العودة بدور الـ32 ببطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري التي أدارها الحكم الأثيوبي كيداني وخسر الزمالك بهدف وودع البطولة بعد أن كان قد فاز في مباراة الذهاب بالقاهرة 2-1.

الحكم الإثيوبي تحامل على لاعبي الزمالك طوال المباراة وبعد تقدم الموردة بالهدف قام بطرد إبراهيم يوسف فأعترض الجهاز الفني ولاعبو الزمالك ورفضوا استكمال المباراة.

مثل الزمالك: أيمن طاهر وبدر حامد وهشام يكن "إبراهيم يوسف" ونبيل محمود وأحمد رمزي وعفت نصار وهشام إبراهيم وأشرف قاسم وحمادة عبد اللطيف وجمال عبد الحميد طارق يحيى.


فوز على ماليندي برباعية

 

يوم 2 أبريل عام 1993 التقى الزمالك مع فريق ماليندي التزاني باستاد القاهرة في مباراة العودة بدور الـ32 في بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري التي أدارها الحكم التونسي محمود حسني وانتهت بفوز الزمالك بأربعة أهداف نظيفة سجلها حسين عبد اللطيف ومصطفى نجم وإيمانويل أمونيكي ونبيل محمود ليتأهل الزمالك لدور الـ16 بعد تفوقه في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بنتيجة 5- صفر .

مثل الزمالك : حسين السيد وحسين عبد اللطيف " جمال عبد الحميد " وأشرف قاسم وهشام يكن ونبيل محمود وأحمد رمزي وعصام مرعي " خالد الغندور " وإسماعيل يوسف وسامي الشيشيني ومصطفى نجم وإيمانويل أمونيكي .

 

هزيمة أمام صن رايز وتأهل لدور الـ16

 

في الثاني من أبريل عام 1996 التقي الزمالك فريق صن رايز بطل مورشيوس في مباراة العودة بدور الـ32 في بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري التي أقيمت في مورشيوس وانتهت بفوز صن رايز 2-1 وسجل حسين عبد اللطيف هدف الزمالك الذي تأهل لدور الـ16 بعد تفوقه في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بنتيجة 4-3 .

مثل الزمالك : نادر السيد وأشرف قاسم ونبيل محمود ويحيى نبيل وحسين عبد اللطيف وعصام مرعي وحازم إمام " أسامة نبيه " وإسماعيل يوسف وخالد الغندور وأحمد الكأس " أحمد رمزي " وقاسي سعيد " أيمن منصور " .

ads
ads