رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى
يورو 2020
15:00
اسكوتلندا
التشيك
يورو 2020
18:00
بولندا
سلوفاكيا
يورو 2020
21:00
إسبانيا
السويد
كوبا أمريكا
23:00
الأرجنتين
تشيلي

3 أسباب تُسهل مهمة بيراميدز في الفوز على الرجاء المغربي

الخميس 01/أبريل/2021 - 11:31 م
الكابتن
أحمد كمال
طباعة

 وصلت بعثة فريق الكرة بنادي بيراميدز إلى مدينة الدار البيضاء استعدادا لمواجهة فريق الرجاء المغربي في إطار مباريات بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

ويحل بيراميدز ضيفا في السادسة من مساء الأحد المقبل على نظيره الرجاء المغربي باستاد محمد الخامس بمدينة كازبلانكا في ثالث جولات دور المجموعات من بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

ويسعى الفريق السماوي إلى العودة بالثلاث نقاط والابتعاد بصدارة المجموعة التي يحتل قمتها حاليا برصيد ٦ نقاط من انتصارين على نكانا الزامبي ونامونجو التنزاني.

ويرصد لكم "الكابتن" 3 أسباب تخدم مصلحة بيراميدز للفوز على الرجاء المغربي:

1_ جاهزية السعيد ورمضان وحمدي للمشاركة في المباراة

شارك الثلاثي عبد الله السعيد ورمضان صبحي ومحمد حمدي في المران الجماعي لفريق نادي بيراميدز، بداية من يوم الاثنين الماضي، بعد فترة تأهيل وعلاج طبيعي للاعبين الثلاثة في الفترة الماضية.

ومشاركة الثلاثي في المران الجماعي زادت فرصهم للمشاركة في المباراة الهامة القادمة أمام الرجاء المغربي في بطولة الكونفيدرالية الأفريقية الأحد المقبل.

ووجد نادي بيراميدز أزمة كبيرة في مركز صناعة اللعب بعد إصابه عبد الله السعيد في 30 يناير الماضي خلال مباراة الإسماعيلي في الدوري والتي غاب على إثرها فترة طويلة.

ويعد الثلاثي المتعافي من الإصابة ضمن القوام الأساسي الذي يعتمد عليه الأرجنتيني أروابارينا المدير الفني لفريق بيراميدز.

2_ أنباء رحيل جمال السلامي عن الفريق وكذلك رئيس النادي

يُعاني فريق الرجاء المغربي بحالة من التذبذب الفني في الموسم الجاري، والتي بدأت بإقصاء الفريق من الدور التمهيدي لدوري أبطال إفريقيا أمام تونجيث السنغالي، وانتهت بهزيمته في الجولة الماضية من الدوري المغربي أمام غريمه التقليدي الوداد وتخليه عن صدارة جدول المسابقة.

وكانت قد أكدت بعض التقارير المغربية أن مباراة بيراميدز القادمة ضد الرجاء هي الأخيرة لجمال السلامي مع الفريق، وبالطبع كل هذه الأمور قد تؤثر بشكل أو بأخر على فريق الرجاء خلال هذه المباراة المرتقبة.

الانتقادات طالت أيضًا رشيد الأندلسي رئيس نادي الرجاء، الذي هدده أولتراس الرجاء بتصعيد الاحتجاجات والاعتصامات أمام النادي حال تعنته في تقديم الاستقالة رفقة جمال السلامي.

3_  الغيابات تضرب صفوف الرجاء قبل مواجهة بيراميدز

ولأن المصائب لا تأتي بشكل فردي بالنسبة لجمال السلامي يدخل الفريق مواجهته أمام بيراميدز ولديه العديد من الغيابات على مستوى اللاعبين اللذين يعتمد عليهم مدرب الرجاء وهو ما قد يكون أحد أهم العوامل التي تٌسهل مهمة بيراميدز إلى حد ما للفوز بالمباراة.

ويغيب عن الرجاء المغربي أمام بيراميدز 3 لاعبين من القوام الأساسي وتأتي أسمائهم كالأتي: عبد الإله الحفيظي جناح الفريق، وزكريا الوردي لاعب الوسط، الثنائي للإصابة، كما سيغيب الليبي سند الورفلي مدافع الفريق بداعي الإيقاف.

ads
ads