رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

مباراة القمة الأبرز.. ماذا ينتظر الأهلى فى شهر أبريل؟

الخميس 01/أبريل/2021 - 02:04 م
الأهلي
الأهلي
يحيى عبد الرحمن
طباعة

يستهل النادي الأهلي، شهر أبريل 2021، بمواجهات في غاية القوة لا تقبل القسمة على اثنين، سواء على المستوى المحلي أو الإفريقي. 


ويستعرض لكم "الكابتن" في التقرير التالي، مواجهات الأحمر المحلية والقارية خلال أبريل 2021، عقب انتهاء فترة التوقف الدولي، نظرا لارتباط المنتخب الوطني بمواجهتي كينيا وجزر القمر، والتي ضمن من خلالها الفراعنة الصعود رسميا إلى كان 2022 بالكاميرون.

 

المريخ السوداني بوابة الأحمر لثمن نهائي دوري الأبطال:

تأكيدا عن خطف بطاقة التأهل إلى دور الثمانية وعدم الانتظار إلى مواجهة سيمبا التنزاني أولا، ثم الدخول في حسابات معقدة على قمة المجموعة الأولى، يحل الأهلي ضيفا ثقيلا على نظيره المريخ السوداني، عصر السبت المقبل، في تمام الثالثة، في الجولة الخامسة من دوري المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

ويسعى المارد الأحمر للعبور من موقعة بطل السودان بالنقاط الثلاث، التي تضمن له مكانا رسميا في دور الثمانية بصرف النظر عن مواجهة سيمبا في ختام دوري المجموعات من البطولة القارية، والمقرر لها يوم 9 أبريل الحالي على استاد القاهرة.

ويتربع سيمبا على قمة المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط يليه الأهلي ثانيا بـ7 نقاط، ثم فيتا كلوب الكونغولي بـ4 نقاط.

وفي السياق ذاته، حذر بيتسو موسيماني المدير الفني للقلعة الحمراء، اللاعبين من انتفاضة المريخ، الذي سيحاول استغلال عامل الملعب ثم الجمهور ثانيا إذ وافق كاف على حضورهم، من أجل تقديم عرض قوي والخروج بنتيجة إيجابية أمام الأهلي، بعدما أصبحت فرص بطل السودان صعبة للغاية في التأهل إلى الدور التالي، نظرا لتذيله قاع المجموعة برصيد نقطة يتيمة.


المؤجلات تهدد عرش الأحمر لاعتلاء قمة الدوري:

عقب انتهاء الأهلي من مشواره في دوري المجموعات بدوري الأبطال، سوف يعود مجددا إلى مسابقته المفضلة، وهي بطولة الدوري المصري الممتاز، ولكن سيكون لديه 5 مواجهات في غاية القوة من أجل الوصول إلى القمة والتربع عليها، أولها أمام غريمه التقليدي الزمالك المتصدر بـ33 نقطة، يوم 18 أبريل الجاري، على استاد القاهرة الدولي، في سهرة رمضانية، ضمن مؤجلات الجولة الرابعة من الدور الأول لبطولة الدوري المصري الممتاز.

ثم يلتقي مع سموحة ملك التعادلات يوم 21 من الشهر ذاته ضمن مؤجلات الأسبوع الـ11، ثم إنبي في الرابع والعشرون من أبريل في المباراة المؤجلة من الجولة الـ13، يليها المصري البورسعيدي يوم 27 أبريل الجاري في الأسبوع الـ15، وأخيرا الجونة مع نهاية أبريل الحالي ضمن مؤجلات الجولة الـ16.

 

الأهلي يخشى مفاجآت الكأس أمام النصر:

تجنبا للابتعاد عن مفاجآت كأس مصر التي لا تفرق بين فرق كبير وآخر صغير، يواجه الأهلي نظيره النصر أحد فرق القسم الثاني، والذي سبق له قبل ذلك الظهور في الممتاز موسم 2014-2015، يوم 14 أبريل الحالي، ضمن منافسات دور الـ32 من البطولة ذاتها، والتي يحمل المارد الأحمر لقبها في النسخة الماضية على حساب طلائع الجيش.

وفي حالة تأهل الأهلي إلى دور الـ16، سوف يواجه إنبي الذي تمكن من إقصاء نبروه أحد فرق القسم الثاني من دور الـ32.

 

 

ads
ads