رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

على طريقة صلاح وراموس.. لاعبون عادوا للانتقام من الخصم

صلاح وراموس
صلاح وراموس

بداعي الثأر والانتقام، سيرفع نجمنا المصري محمد صلاح هذا الشعار عندما يواجه فريقه ليفربول الإنجليزي نظيره ريال مدريد الإسباني الأسبوع المقبل في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

اللقاء سيكون مكرر لنهائي نسخة 2018، عندما كان يقدم صلاح موسمه الأول والفريد مع الريدز لكنه اصطدم بقوة سيرجيو راموس قائد النادي الملكي والذي تسبب في إصابة قوية لنجمنا المصري جعلته يخرج بعد نصف ساعة من اللقاء باكيًا.

 

وخسر ليفربول اللقاء بنتيجة 1-3، لكن صلاح لم ينس أبدًا نهائي 2018 رغم تحقيق اللقب الموسم الذي تلاه رفقة ليفربول أمام توتنهام.

 

"الكابتن" في السطور التالية يستعرض لكم على طريقة صلاح وراموس، أبرز اللاعبين الذي عادوا للانتقام من الخصم..

 

نيمار ولاعب الجزائر


انتقم نيمار نجم منتخب البرازيل وفريق باريس سان جيرمان الفرنسي من الدولي الجزائري أندي ديلور لاعب نادي مونبلييه بعد التصريحات التي أدلى بها ديلور عقب لقاء الذهاب في الدوري الفرنسي الموسم الماضي التي اعتبرها نيمار مسيئة له.

 

وضع نيمار صورة على حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي إنستجرام عقب لقاء العودة برفقة زميله باريديس وهما يحملان قميص فريق مونبلييه باسم أندي ديلور مع نص مرفق للصورة جاء فيه (تحية لصديقنا).

 

جاء هذا بعد مباراة العودة التي أقيمت على ملعب حديقة الأمراء وانتهت لصالح فريق باريس سان جيرمان بخماسية نظيفة ليحصل الدولي البرازيلي على فرصة للانتقام والرد على نجم المنتخب الجزائري.

 

وكان نيمار قد قرر ألا تمر تصريحات الدولي الجزائري أندي ديلور التي أدلى بها عقب لقاء الذهاب في الدوري الفرنسي بين فريقي مونبلييه وباريس سان جيرمان عنه مرور الكرام.

 

واتهم الدولي الجزائري في تصريحات لوسائل الإعلام عقب نهاية لقاء الذهاب نايمار بعدم احترام منافسيه وجاء في تصريحات ديلور: نيمار لاعب كبير ولكن للأسف في النهاية لا يحترم الجميع.

 

أديبايور وجماهير أرسنال

 

بعد أن رحل التوجولي إيمانويل أديبايور من صفوف أرسنال إلى مانشستر سيتي سجل في مرمى فريقه السابق واحتفل بجنون.

 

أديبايور فسر الأمر بغضبه من جماهير الجانرز بعد أن اعتبروا رحيله عن الفريق جاء بحثًا عن الأموال.

 

إبراهيموفيتش وتيري

 

وجه زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي لكمة في وجه جون تيري قائد تشلسي الإنجليزي، أثناء مباراة الفريقين الودية ضمن الاستعدادات للموسم الجديد.

 

انتهى اللقاء بالتعادل 1-1، قبل أن يفوز تشلسي بركلات الترجيح بنتيجة 6-5.

 

خلال الشوط الأول، دخل إبراهيموفيتش في التحام على الكرة مع تيري، الذي تمكن من الفوز في هذا التحدي الثنائي، لكن النجم السويدي لم يرض أن يمر هذا الموقف بسلام، فوجه لكمة في وجه منافسه.

 

ورغم أن إبراهيموفيتش وجه اعتذاره إلى تيري بعد الكرة، لكن التقارير تؤكد أنه تعمد التصرف بهذا السلوك العنيف.

 

وذلك بسبب أن تيري كان سببا في طرد إبراهيموفيتش في مباراة الفريقين في دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الماضي.

 

إبرا وماتيراتزي

 

ولن يكن صلاح الأول في الانتظار 3 سنوات لينتقم، لكن سبقه إبرا الذي انتظر 4 سنوات للانتقام من ماتيراتزري مدافع إنتر.

 

انتظر السويدي زلاتان إبراهيموفيتش 4 سنوات كاملة كي يرد ركلة قوية للمدافع الإيطالي الشهير ماركو ماتيراتزي بشكل عنيف للغاية.

 

ففي إحدى المباريات التي خاضها اللاعبان ضد بعضهما في الدوري الإيطالي حين كان إبراهيموفيتشلاعبًا في صفوف يوفنتوس وماتيراتزي لاعبًا في صفوف إنتر ميلان، تدخل المدافع العنيف المثير للجدل وصاحب اللقطة الشهيرة مع زين الدين زيدان في نهائي مونديال 2006 بشكل عنيف للغاية ضد إبراهيموفيتش ليتحصل على الإنذار، ويتسبب في ألم بالغ للمهاجم السويدي.

 

لم ينس إبراهيموفيتش هذه اللقطة، وتدخل بشكل عنيف للغاية على ماتيراتزي بعد 4 أعوام كاملة، بعدما انتقل إلى ميلان الإيطالي بينما ظل ماتيراتزي لاعبًا في صفوف إنتر ميلان.

 

قال إبراهيموفيتش عن هذه اللقطة إنها "كلة تايكوندو"، السويدي تحدث في مقابلة مع مجلة "جي كيو" قائلًا: "انتظرت 4 سنوات كي أرسل ماتيراتزي إلى المستشفى بتلك الركلة المنتمية للتايكوندو".