رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

رسميًا.. «كاف» يؤجل مواجهة سيراليون وبنين إلى يونيو

كاف
كاف

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، رسميًا تأجيل مباراة سيراليون وبنين، ضمن تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2021 إلى يونيو المقبل. 

وحسبما ذكر "كاف"، في بيان رسمي، فإن لجنة بطولة كأس الأمم الإفريقية قررت عقب اجتماعها تأجيل مباراة سيراليون وبنين، التي كان مقررًا إقامتها على الملعب الوطني بالعاصمة فريتاون، إلى فترة التوقف الدولي المقبلة المقررة في يونيو من العام الجاري.

وأشار "كاف"، في بيانه، إلى أن اللجنة اتخذت هذا القرار بعد الاطلاع، على الروايات الرسمية عن الأحداث التي تسببت في عدم إقامة المباراة في الموعد المحدد.

وأوضح البيان: "اعتمد قرار اللجنة في تغيير الموعد على حقيقة أن المباراة كانت ستقام في اليوم الأخير من الأجندة الدولية، ولعبها في اليوم التالي (اليوم، الأربعاء) كان من شأنه أن يؤثر على عودة اللاعبين المقررة إلى أنديتهم. لذلك شعرت اللجنة أن نقل المباراة إلى النافذة الدولية التالية هو أفضل مسار للعمل".

وأبلغ "كاف" اتحادي كرة القدم في سيراليون وبنين بقراره ، وسيقدم مزيدًا من المعلومات حول المباراة التي تم تغيير موعدها في الوقت المناسب.

وكانت الأزمة قد بدأت عندما أبدى مسئولو منتخب بنين، احتجاجهم لمراقب مباراة فريقهم أمام سيراليون، والتي كان مقررًا إقامتها مساء اليوم، بعدما نما لعملهم ثبوت إصابة 6 من العناصر الأساسية للفريق، بفيروس "كورونا" المستجد، من بينهم ستيف مونيه وجودل دوسو.

ورفض لاعبو بنين، النزول من الحافلة لدى وصولها للملعب الوطني في العاصمة فيرتاون، تضامنًا مع زملائهم، الذي ثبت إصابتهم بالفيروس، قبل أن تعود الحافلة مجددًا لفندق الإقامة.

وقرر مسئولو المباراة، تأجيلها من الرابعة مساءً (بالتوقيت المحلي لسيراليون وبتوقيت جرينيتش) إلى السابعة مساءً، قبل أن يتم الإعلان عن تأجيل المباراة لأجل غير مسمى.

وأبدى الاتحاد البنيني لكرة القدم، غضبه الشديد من ثبوت إصابة ستة من لاعبيه الأساسيين، بفيروس "كورونا"، ملمحًا لوجود تلاعب من جانب منتخب سيراليون في نتائج اختبارات "كورونا".

وقال الاتحاد البنيني، في بيان نشره عبر حسابه الرسمي على "تويتر": عار على كرة القدم الإفريقية الذي يحدث حاليًا، نأمل أن يتحمل الكاف مسئولياته.

ويحتل منتخب بنين، في المركز الثاني، في المجموعة برصيد 7 نقاط. ويأتي سيراليون، في المركز الثالث، برصيد 4 نقاط.

ويأمل المنتخب البنيني، في حصد نقطة التعادل، من أجل ضمان التأهل لكأس أمم إفريقيا، في الوقت الذي يتطلع فيه المنتخب السيراليوني، لحصد الفوز بنتيجة 2-0 على الأقل، من أجل العبور للنهائيات.