رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

غياب ليفاندوفسكى عن دورى الأبطال ومستقبل ميسى وزيدان حديث الصحف العالمية

الأربعاء 31/مارس/2021 - 11:05 ص
ليفاندوفسكي
ليفاندوفسكي
ريهام أسامة
طباعة

ركزت الصحف العالمية، الصادرة صباح اليوم الأربعاء، على مباريات تصفيات كأس العالم 2022 في أوروبا، وحوار نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي مع صحيفة «ماركا» الإسبانية، بجانب خطط برشلونة في الميركاتو الصيفي، وخطة ريال مدريد لتعويض زيدان حال رحيله، بالإضافة إلى حديث تييري هنري عن انسحابه من مواقع التواصل الاجتماعي بسبب العنصرية، وإصابة روبيرت ليفاندوفسكي وغيابه عن مباراتي باريس سان جيرمان في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

• الصحف الإسبانية

وكانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت «نعم يخيف»، مضيفة: "منتخب إسبانيا في مهمة جديدة أمام كوسوفو في تصفيات كأس العالم 2022".

كما اهتمت الصحيفة بالبلجيكي تيبو كورتوا، حارس ريال مدريد، وكتبت: "كورتوا مع كرة القدم النسائية".

 



فيما خرجت صحيفة «آس» بعنوان «خطة ب مزدوجة»، موضحة: "إدارة ريال مدريد تفكر في تعويض الفرنسي زين الدين زيدان في حال رحيله عن الفريق بنهاية الموسم، والمدربين راؤول جونزاليس أو يواكيم لوف أبرز المرشحين".

وعن مباراة المنتخب الإسباني أمام كوسوفو في تصفيات كأس العالم 2022، كتبت الصحيفة: "وصول التعزيزات: جيرارد موينو وراموس".

 



أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فقد عنونت «موريبا قبل فينالدوم»، مُضيفة: "برشلونة يرغب في التعاقد مع الهولندي جيني فينالدوم، لاعب وسط ليفربول، رغم الشكوك التي تحوم حول مستقبل اللاعب الشاب موريبا".

وعن مباراة المنتخب الإسباني أمام كوسوفو في تصفيات كأس العالم 2022، كتبت الصحيفة: "الفوز والإقناع".

 



ولم تختلف صحيفة «سبورت» عن البقية، إذ عنونت «ميسي – مانشستر سيتي: قضية مغلقة»، مشيرة إلى أن مانشستر سيتي صرف نظر عن ضم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، في ظل اقتناع المسئولين ببقاء اللاعب في برشلونة.

كما اهتمت الصحيفة بآخر مستجدات برشلونة في الميركاتو الصيفي، وكتبت: "هالاند يطلب الرحيل عن بروسيا دورتموند.. ولاوتارو مارتينيز خطة (ب)".

وعن مباراة المنتخب الإسباني أمام كوسوفو في تصفيات كأس العالم، كتبت الصحيفة: "منتخب إسبانيا ممنوع من الفشل أمام كوسوفو".

 



• الصحف الإنجليزية

من جانبها، ركزت صحيفة «ميرور» على مباراة منتخب إنجلترا ضد بولندا في تصفيات كأس العالم 2022، وكتبت: "الانقضاض على المركز الأول".

وعن فوز منتخب ويلز أمام جمهورية التشيك 1-0 في تصفيات كأس العالم، علّقت الصحيفة: "سعادة جيمس وجاريث بيل.. 10 رجال ويلزيين".

وفي خبر آخر، اهتمت الصحيفة بحوار محمد صلاح مع صحيفة «ماركا» الإسبانية، وأبرزت جزءًا من تصريحاته، وكتبت: "هل ترغب في اللعب في إسبانيا؟ لماذا لا، ربما يومًا ما".

 



أما صحيفة «صن» فقد أبرزت حوارها مع الفرنسي تييري هنري، أسطورة أرسنال، بشأن انسحابه من مواقع التواصل الاجتماعي؛ بسبب العنصرية، وكتبت: "هنري يروي لماذا انسحب من السوشيال ميديا بسبب العنصرية والمتسلطين".

 



• الصحف الفرنسية

في حين سلطت صحيفة «ليكيب» الضوء على مباراة منتخب فرنسا ضد البوسنة والهرسك، في تصفيات كأس العالم 2022، وكتبت: "هجوم الزرق".

كما اهتمت الصحيفة بتأكد غياب البولندي روبرت ليفاندوفسكي عن مواجهة فريقه بايرن ميونخ لباريس سان جيرمان في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وكتبت: "ليفاندوفسكي لن يرى باريس".


 

• الصحف الإيطالية

أبرزت صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» رغبة يوفنتوس في التعاقد مع النجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، مهاجم مانشستر سيتي، وكتبت: "يوفنتوس يضع عينه على أجويرو في الصيف المقبل.. السيدة العجوز تطارد الأهداف".

وعن مباراة منتخب إيطاليا أمام ليتوانيا في تصفيات كأس العالم 2022، كتبت الصحيفة الوردية: "في الطريق لقطر.. منتخب إيطاليا يواجه ليتوانيا".




ads