رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تقرير: صفقة إيرلينج هالاند ستكلف مانشستر سيتي مبلغ خيالي

إيرلينج هالاند
إيرلينج هالاند

لا يزال الغموض يحوم حول مستقبل النجم النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم بروسيا دورتموند الألماني، رفقة ناديه خلال فترة الميركاتو الصيفي المقبل.

 

وارتبط اسم هالاند بالرحيل عن دورتموند في الصيف المقبل، في ظل رغبة العديد من كبار الأندية الأوروبية التعاقد معه، على رأسها برشلونة وريال مدريد الإسبانيين، مانشستر سيتي الإنجليزي، باريس سان جيرمان الفرنسي.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «صن» الإنجليزية، فإن مانشستر سيتي يراقب هالاند عن كثب، ومحاولة ضمه في الصيف المقبل، من أجل تعويض رحيل النجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو.

 

وكان نادي مانشستر سيتي قد أعلن في بيان رسمي رحيل أجويرو عن صفوف الفريق، بعد نهاية عقده بانتهاء الموسم الحالي 2020-2021، ليترك الباب مفتوحًا أمام الأندية الراغبة في ضمه مجانًا.

 

وأفادت الصحيفة، أن مانشستر سيتي سيتوجب عليه دفع 600 ألف جنيه إسترليني كراتب أسبوعي، في حال إصراره على التعاقد مع هالاند، في حين ستُكلّف الصفقة خزنة النادي أكثر من 150 مليون جنيه إسترليني.

 

وأشارت الصحيفة إلى رغبة الشاب النرويجي، صاحب الـ20 عامًا، في أن يكون اللاعب الأعلى أجرا في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

وفي حال موافقة مانشستر سيتي على طلبات هالاند، سيحصل على رواتب مجموعها 156 مليون جنيه إسترليني، خلال عقد مدته 5 سنوات؛ ما يجعل الصفقة الإجمالية لهالاند تتجاوز 300 مليون جنيه إسترليني.

 

ونوّهت الصحيفة البريطانية، أن نادي باريس سان جيرمان يُعد الأكثر قدرة على إتمام صفقة هالاند، ودفع مبالغ مالية ضخمة، خاصة في ظل احتمالية رحيل الفرنسي كيليان مبابي عن صفوف الفريق.

 

وكان هالاند قد انتقل إلى صفوف بروسيا دوتموند في ديسمبر 2019، مقابل 19.5 مليون جنيه إسترليني، ووضع شرطًا جزئيًا في حال رحيله عام 2022، قد يصل إلى 100 مليون يورو (85 مليون جنيه إسترليني).