رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى
يورو 2020
15:00
السويد
سلوفاكيا
يورو 2020
18:00
كرواتيا
التشيك
يورو 2020
21:00
انجلترا
اسكتلندا
كوبا أمريكا
23:00
تشيلي
بوليفيا
الدوري المصري
19:00
وادي دجلة
الجونة

زى النهاردة.. الأهلى يهزم توسكر الكينى بثلاثية ويتأهل لدور الـ16 فى دورى أبطال إفريقيا 2006

الأربعاء 31/مارس/2021 - 09:13 ص
محمد عبد الوهاب
محمد عبد الوهاب
أشرف اسماعيل
طباعة

يوم 31 مارس عام 2006 تأهل الأهلي لدور الـ16 في دوري أبطال إفريقيا بعد فوزه على فريق توسكر الكيني بثلاثة أهداف نظيفة في مباراة العودة بدور الـ32 التي أقيمت على استاد الكلية الحربية وأدارها الحكم الليبي عبدالله سالم ليتأهل لدور الـ16بعد تفوقه في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بنتيجة 5- صفر.

المباراة كانت سهلة للأهلى الذي هاجم منذ البداية وكاد يتقدم بهدف في الدقيقة 11عن طريق محمد عبدالوهاب الذي تخطى حارس المرمى فيكتور أونيانجو لكنه أضاع الكرة بغرابة.. وفي الدقيقة 28 تلقي أسامة حسني كرة محمد عبدالوهاب العرضية من ركلة ركنية وسددها برأسه قبل الحارس مسجلا  الهدف الأول.

لم تكن هناك خطورة على مرمى أمير عبدالحميد حارس الأهلي في الشوط الأول سوى مرة واحدة في الدقيقة 39 من ضربة رأس للمهاجم بونيفاس أمباني أنقذها أمير ببراعة.

 

في بداية الشوط الثاني دفع البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي بالأنجولي فلافيو بدلا من أحمد حسن وكاد فلافيو يسجل الهدف الثاني  في الدقيقة 49 إثر هجمة  سريعة انتهت عند إسلام الشاطر الذي مرر كرة عرضية سددها فلافيو خارج المرمى.. وأهدر فلافيو فرصة أخرى في الدقيقة 69 عندما تلقى كرة عرضية وسددها بجوار القائم.

 

دفع جوزيه بوائل رياض العائد من الإصابة ومحمد عبدالله بدلا من أسامة حسني وعماد متعب وكاد وائل رياض أن يسجل هدفا في الدقيقة 73 بعدما انفرد بالحارس إثر تمريرة من محمدعبدالله لكنه سدد الكرة بغرابة خارج المرمى بعد تخطيه الحارس.

في الدقيقة 80 احتسب الحكم  ركلة جزاء مثيرة للجدل لفريق توسكر إثر خطأ من عبدالوهاب تصدى لها الحارس أونيانجو لكن أمير عبدالحميد نجح في صد الكرة.. وفي الدقيقة 82 احتسب الحكم  ركلة حرة مباشرة للأهلي نتيجة خطأ تعرض له فلافيو على حدود منطقة الجزاء تصدى لها محمد عبدالوهاب وسدد الكرة داخل المرمى مسجلا الهدف الثاني.

 

نشط لاعبو الأهلي في العشر دقائق الأخيرة لزيادة رصيدهم من الأهداف ونجح وائل رياض في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع بعد مجهود فردي من عبدالله من الجانب الأيمن ثم مرر كرة عرضية أخطأها دفاع توسكر ووصلت إلى وائل رياض الذي هيأها لنفسه وسددها بلعبة خلفية مزدوجة داخل المرمى لتنتهي المباراة بفوز الأهلي 3- صفر.

مثل الأهلي: أمير عبدالحميد وعماد النحاس وأحمد السيد وشادي محمد وإسلام الشاطر ومحمد عبدالوهاب وأحمد حسن "فلافيو ق 46" وحسام عاشور وحسن مصطفى وأسامة حسني "وائل رياض ق 61" وعماد متعب "محمد عبدالله ق 72".

ads
ads