رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

في بيان رسمى.. استاد القاهرة يتبرأ من أزمة صلاح ويحملها لـ«كاف» والجبلاية

محمد صلاح
محمد صلاح

نشرت هيئة استاد القاهرة بيانًا رسميًا بشأن واقعة التفاف الجماهير على محمد صلاح نجم منتخب مصر و ليفربول عقب مباراة منتخب مصر وجزر القمر.

وتبرأت هيئة استاد القاهرة من أزمة التفاف الجماهير على محمد صلاح، حيث أكد البيان أن دور الهيئة العامة لاستاد القاهرة ينحصر في تجهيز المنشآت مثل الملاعب وقاعات الصحفيين وغرف خلع الملابس وغرف الحكام، وتسليمها لاستقبال المباريات، أما التأمين فهو أمر لا يخص الهيئة.

وأضاف البيان أن المنشآت يتم تسليمها يوم المباراة للجنة المنظمة وممثل الاتحاد الإفريقي والاتحاد المحلي، كما أن هناك اجتماعا تنسيقيا يعقد بين مندوب الاتحاد الإفريقي واتحاد الكرة قبل المباراة للاتفاق على كل شىء، وبالتالي ليس هناك دخل لهيئة استاد القاهرة بأزمة صلاح.

وتابع: الملعب مسئولية المراقب الإفريقي والمراقب المحلي ولا علاقة للهيئة من قريب أو من بعيد بالأشخاص الذين اقتحموا الملعب لمصافحة صلاح.



وكانت التحقيقات قد بدأت لتحديد هوية الجماهير التي تمكنت من التواجد في أرضية ملعب إستاد القاهرة، برغم وجود قرار بمنع الحضور الجماهيري، وهو ما ترتب عليه أزمة جديدة تخص محمد صلاح في ظل متابعة إدارة ليفربول للموقف وتخوفاتهم من تعرض صلاح للإصابة بفيروس كورونا بعد مخالطته للجماهير عقب المباراة.

وتم تفريغ كاميرات إستاد القاهرة قبل قليل للتعرف على هوية الجماهير، وضبطهم والتحقيق معهم بعد اختراقهم قرار منع الحضور الجماهيري