رئيس مجلس الإدارة
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

«انتصارات متقاربة وتعادلات بالجملة».. ماذا قدم الزمالك أمام فرق الجزائر قبل مواجهة المولودية؟

الثلاثاء 30/مارس/2021 - 11:03 م
الكابتن
أحمد كمال
طباعة

تنتظر فريق الكرة الأول بنادي الزمالك مواجهة مصيرية ولا تقبل القسمة على أثنين أما الفوز أو توديع بطولة دوري أبطال إفريقيا، عندما يحل ضيفًا على مولودية الجزائر ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

 

ومن المقرر أن يواجه فريق الزمالك نظيره مولودية الجزائر يوم السبت الموافق 3 إبريل المقبل، في تمام التاسعة مساءًا، على ملعب 5 جويلية ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

 

أزمات الزمالك في الفترة الأخيرة والتي بدأت وكأنها إدارية وامتدت لتغيير في الجهاز الفني وانتهت بتدهور مستوى فريق الكرة وتراجع نتائجه، وضعت الزمالك في موقف صعب في ترتيب مجموعته بدوري الأبطال في النسخة الحالية، وقلصت فرصة في التأهل للدوري المقبل.

 

ويدخل الزمالك هذه المباراة رافعًا شعار "لا بديل عن الفوز" متمسكًا بآمال تحقيق انتصارين على المولودية وتونجيث السنغالي، مع فوز الترجي التونسي على نفس الفريقين في الجولتين المقبلتين له، وهو ما يتيح للمارد الأبيض العبور رفقة فريق باب سويقة إلى الدور المقبل.

 

ويحتل الزمالك المركز الثالث في ترتيب هذه المجموعة بنقطتين جمعها من تعادلين أمام كلا من تونجيث والمولودية، بينما يتصدر الترجي ترتيب المجموعة بـ10 نقاط، بينما يحل المولودية ثالثًا بـ8 نقاط، وتونجيث رابعًا بنقطة وحيدة حصدها من تعادل مع الزمالك.

 

ويقدم لكم "الكابتن" تاريخ مواجهات الزمالك والفرق الجزائرية في البطولات القارية المختلفة:-

 

تنوعت أسماء الفرق الجزائرية التي اصطدمت بنادي الزمالك والتي جاءت أسمائها كالآتي: نصر حسين داي، مولودية بجاية ومولودية وهران وتيزي أوزوا واتحاد العاصمة وأخيرًا مولودية الجزائر.

 

واصطدم الزمالك بالفرق الجزائرية في 11 مناسبة من قبل، نجح الفريق الأبيض في الفوز بـ3 منها، وخسارة مباراتين، وتعادل الزمالك أمام الفرق الجزائرية في 6 مباريات.

 

الزمالك حقق أكبر نتيجة أمام الفرق الجزائرية عندما فاز على مولودية وهران برباعية نظيفة في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 1993، قبل أن يتعادلا الفريقين إيجابيًا في الجزائر بهدف لكل فريق، ويتأهل الزمالك لنصف النهائي.

 

الزمالك تمكن من هز شباك الأندية الجزائرية بـ14 هدفا، مقابل 9 أهداف دخلت مرماه، ولم يحكم التعادل السلبي نتيجة أي لقاء بين الطرفين باستثناء مباراة الجولة الأولى بين الزمالك ومولودية الجزائر في النسخة الحالية 2021.


ads
ads