رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد انتهاء التصفيات.. «أفشة» يقضي على قصة عبدالله السعيد مع منتخب مصر

محمد مجدي أفشة
محمد مجدي أفشة

سطر محمد مجدي "أفشة" صانع ألعاب النادي الأهلي، تاريخًا جديدًا له مع المنتخب الوطني في التوقف الدولي الأخير.

 

صاحب الـ 25 عامًا فرض نفسه نجم مواجهتي كينيا وجزر القمر في تصفيات كأس الأمم الإفريقية، والتي تأهل فيها الفراعنة رسميًا لنسخة الكاميرون 2022.

 

أفشة شارك أساسيًا في المباراتين وساهم في تسجيل 4 أهداف، حيث سجل هدفا وصنع 3 آخرين حيث كانت الأهداف الثلاثة التي صنعها في لقاء جزر القمر.

 

ووجد حسام البدري ضالته في لاعب الأهلي، بعدما غاب عبد الله السعيد لاعب بيراميدز والمخضرم في الفترة الماضية بسبب الإصابة.

 

عبد الله السعيد صاحب الـ 35 عامًا، غاب عن مواجهتى كينيا وجزر القمر الأوليين، وشارك أمام توجو في استاد القاهرة لكنه لم يظهر بشكل جيد.

 

وجلس السعيد بديلًا لأفشة في لقاء العودة بتوجو، والذي شهد انطلاقة أفشة مع الفراعنة وسجل فيه هدفه الأول.

 

وكان هذا آخر لقاء للسعيد مع المنتخب حيث غاب من بعدها للإصابة، ومن حينها بات أفشة هو المحرك الأساسي لكتيبة البدري في أرضية الملعب.

 

وبات أفشة الوريث الشرعي للسعيد في المنتخب وفي مصر بشكل عام، بعد الأداء الرائع الذي يقدمه مع الأهلي منذ الموسم الماضي خاصًة بعد بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

ويتألق أفشة الموسم الجاري مع الأهلي حيث سجل 3 أهداف وصنع 6 في 17 لقاء، ويتوفق نسبيًا على السعيد الذي أحرز 3 وصنع 5 في 12 لقاء.

 

ويبدو أن استدعاء عبد الله السعيد الفترة المقبلة سيكون أمرا صعبا للغاية لكبر سن اللاعب، بجانب تألق أفشة وصغر سنةده.

 

كما أن الفترة المقبلة التي يدخل فيها الفراعنة لن تكون حقل تجارب لأن المنتخب الوطني سيبدأ مشواره في تصفيات مونديال قطر حيث سيلعب 8 مباريات في 5 أشهر في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم.