رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلي يهزم الزمالك 65/52 في بطولة الجمهورية لكرة السلة

سلة الاهلى
سلة الاهلى


فاز فريق شباب كرة السلة بالنادي الأهلي 18 سنة على الزمالك بنتيجة 65/52 ضمن منافسات نهائيات بطولة الجمهورية لكرة السلة في المباراة التي اقيمت على صالة صيد 6 أكتوبر.

وكان الربع الأول قد انتهى بتقدم الأهلي 24/15، وواصل الأهلي تفوقه في الربع الثاني لينتهي 37/25 للأحمر، وانتهى الربع الثالث 52/37 ، قبل أن ينهي الأهلي المباراة 65/52 لصالحه.

وتقام اليوم مباريات أخرى ببطولة الجمهورية للشباب لكرة السلة حيث يلعب الاتحاد السكندري مع سموحة و الجزيرة مع مصر للتأمين.

جدير بالذكر أن مباراة قمة دوري سوبر كرة السلة بين الأهلي والزمالك أمس الاثنين قد شهدت أزمة على صالة الزمالك بميت عقبة بعد حضور جماهير الزمالك وبعض من لاعبي فريق كرة القدم ، ليرفض الأهلي اللعب في وجودهم ويتم إلغاء المباراة ورفع الأمر للجنة المسابقات لحسم مصير المباراة.

وقال رءوف عبد القادر، مدير النشاط الرياضي بالنادي الأهلي، في تصريحات له اليوم إن مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب، حريص على العلاقة المتميزة مع نادي الزمالك؛ لأن قيمتها أكبر من نتيجة مباراة في أي لعبة رياضية كانت، ولا يجب أن تأخذ الأمور أكبر من حجمها، بعد إلغاء مباراة السلة أمس؛ نتيجة اقتحام جماهير الزمالك لملعب المباراة.

 وأضاف أن الأمر كله يتلخص في الخطاب الذي تلقاه النادي الأهلي من الاتحاد المصري لكرة السلة بتاريخ «21ـ3ـ2021»، يؤكد فيه  أن جميع المباريات ستقام دون حضور جماهيري وحال مخالفة ذلك سيتم إلغاء المباراة. وعندما اقتحمت جماهير الزمالك صالة المباراة أمس، طلب الجهاز الفني للأهلي بعد الرجوع إليه وهو متواجد في ملعب المباراة بأن تطبق اللوائح، ويتم إخلاء الصالة من الجماهير لبدء اللقاء. وللأسف هذا لم يحدث، لذا قام المراقب بإلغاء المباراة بعد انتظار ما يزيد على الساعة ونصف الساعة.

وأكد «عبدالقادر» أن طلب الجهاز الفني بتطبيق اللوائح لم يكن نتيجة لتدخل البعض من مجلس إدارة الأهلي الذي كان متواجدًا في الملعب؛ لأن هذا لم يحدث، لا من قريب أو بعيد، بل هو نظام عمل ثابت في النادي منذ عشرات السنين، والقرار في مثل هذه المواقف للجهاز الفني بالتشاور مع الإدارة العليا للنشاط الرياضي.