رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بلماضى ينتقد التحكيم الإفريقى بعد الصعود لأمم إفريقيا

منتخب الجزائر
منتخب الجزائر

وجه جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائر، إنذارا شديد اللهجة للاعبي محاربي الصحراء، قبل خوض التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وقال بلماضي في تصريحات نقلتها جريدة الشروق الجزائرية:" بعد ضمان الصعود للكان 2022، ننظر إلى مواجهتي زامبيا وبوتسوانا في التصفيات، على أنهما أفضل إعداد لموقعتي بوركينا فاسو وجيبوتي خلال يونيو المقبل، قبل افتتاح مشوار  تصفيات مونديال 2022".

وأضاف:" منتخب بوركينا فاسو يشبه زامبيا إلى حد كبير، كما يقترب المستوى الفني لِجيبوتي من بوتسوانا، لكن لا نغفل أن لكل منتخب ومباراة خصوصياتهما والظروف التي تُحيط بهما".

وأكمل مدرب محاربي الصحراء:" أرسل الاتحاد الجزائري لكرة القدم ملفا ثقيلا إلى الاتحاد الدولي والاتحاد الإفريقي، لتنبيههما من سلبية التحكيم الإفريقي في المباريات الرسمية".

وأوضح:" لا نريد أن ينحاز أحدا لنا، لكن نطلب فقط التطبيق الحرفي للوائح الفيفا المعمول بها، والتي تنص على حماية المنتخبات المجتهدة".

وواصل بلماضي:" أخشى على الفريق من الثقة الزائدة أو الغرور، بعد النتائج والعروض والأداء المبهر الذي قدمه اللاعبون على مدار العامين الماضيين".

وشدد:" لابد أن يضعوا أمامهم نموذج المنتخب الألماني، فهو مدرسة عالمية وعريقة، لا أحد يختلف على ذلك، الجميع شاهد كيف حدث التراجع الهائل للفريق عقب التتويج بكأس العالم 2014".

وأتم تصريحاته قائلا:" هل يعقل أن يخرج بطل العالم من الدور الأول من نسخة 2018، كرة القدم ليس لها كبير ، دائما ما تكون غدارة ، فهي تعطي لمن يعطيها فقط بصرف النظر عن الأسماء والتاريخ".

يذكر أن المنتخب الجزائري قد ضمن التأهل رسميا إلى كأس الأمم الإفريقية، المقرر إقامتها في الكاميرون في صيف 2022، بعد تربعه على قمة المجموعة الثامنة برصيد 14 نقطة.

أما على مستوي تصفيات مونديال 2022، فهو يتواجد في المجموعة الأولى رفقة النيجر وبوركينا فاسو.