رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فرانك لامبارد على قائمة المرشحين لتدريب منتخب إنجلترا للشباب

فرانك لامبارد
فرانك لامبارد

وضع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، فرانك لامبارد على رأس قائمة المرشحين لتدريب منتخب إنجلترا للشباب تحت 21 عامًا، خلال الفترة المقبلة.

 

وكان لامبارد مديرًا فنيًا لفريق تشيلسي الإنجليزي، قبل أن يرحل عن منصبه؛ بسبب تراجع النتائج، ويتولى الألماني توماس توخيل قيادة الفريق خلفًا له.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فإن الاتحاد الإنجليزي يدرس فكرة تولي لامبارد مسئولية تدريب منتخب الشباب، خلفًا لنظيره أيدي بوثرويد، المدرب الحالي للفريق.

 

وأوضحت الصحيفة، أنه من المقرر انتهاء العقد الحالي للمدرب أيدي بوثرويد في الصيف المقبل، لذلك يرى الاتحاد الإنجليزي أن هذا هو أنسب وقت للتغيير، بعد النتائج المخيبة للآمال في بطولة أوروبا للشباب.

 

وخسرت إنجلترا أمام كل من سويسرا والبرتغال، ولا تزال تملك الفرصة للتأهل للدور التالي، ولكن الأمر يتعلق بالمستوى الضعيف الذي يقدمه الفريق.

 

وتساءلت الصحيفة ما إذا كان لامبارد، صاحب الـ43 عامًا، يرغب في التوجه للتدريب على الصعيد الدولي في تلك المرحلة من مسيرته، خاصة أنه سبق وأن صرح بأنه يرغب في تولي تدريب نادٍ آخر بعد الرحيل عن تشيلسي.

 

ويملك لامبارد سجلًا مميزًا في التعامل مع اللاعبين الشباب، وأشاد جاريث ساوثجيت، مدرب منتخب إنجلترا، بالعمل الذي قام به في تطوير ماسون مونت.