رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

زى النهاردة.. الأهلى والزمالك يتعادلان دون أهداف فى قمة تحت الأمطار عام 2019

الثلاثاء 30/مارس/2021 - 09:27 ص
مباراة القمة بين
مباراة القمة بين الأهلي والزمالك عام 2019
أشرف اسماعيل
طباعة

في الثلاثين من مارس 2019 تعادل الأهلي والزمالك بدون أهداف في مباراة القمة المؤجلة من الأسبوع السابع عشر ببطولة الدوري التي أقيمت باستاد برج العرب بالإسكندرية وسط طقس سيئ وأمطارغزيرة حولت أرض الملعب إلى برك من المياه ومع ذلك أصر الحكم الروماني إستيفان كوفاكس على إقامة المباراة وقام بإنذار 8 لاعبين هم فرجاني ساسي وطارق حامد وحميد أحدد من الزمالك ومحمد هاني ورمضان صبحي وعمرو السولية وناصر ماهر ومروان محسن من الأهلي.

التعادل أبقي قمة الدوري دون تغيير بعد أن ارتفع رصيد الزمالك إلى 54 نقطة في المركز الأول يليه الأهلي في المركز الثاني برصيد 52  نقطة.

تأثر أداء الفريقين بأرضية الملعب السيئة وانحصر اللعب في وسط الملعب معظم فترات المباراة وانحصرت الخطورة على المرميين في الكرات العرضية والتسديد من خارج منطقة الجزاء وفي الدقيقة السادسة مر ناصر ماهر من الناحية اليسرى ومرر كرة عرضية سددها مروان محسن برأسه بعيدا عن مرمى محمود جنش.

 

الظهور الهجومي الأول للزمالك كان في الدقيقة 15 بتسديدة من فرجاني ساسي من خارج منطقة الجزاء أمسك بها محمد الشناوي بسهولة ثم كانت أخطر فرصة للأبيض من ركلة حرة نفذها فرجاني ساسي ومرت الكرة من أمام محمود كهربا قبل أن يمسك بها الشناوي من على خط المرمى.

وتصدى علي معلول لركلة حرة ومرر كرة عرضية داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع ووصلت إلى عمرو السولية الذي سددها بقوة وسط المرمى وأبعدها جنش الكرة إلى ركنية ورد يوسف أوباما بتسديدة أرضية قوية مرت بجوار القائم وشهدت الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع أخطر فرصة بعدما اخترق رمضان صبحي دفاع الزمالك من الناحية اليمنى ومرر كرة عرضية أبعدها الدفاع ووصلت إلى ناصر ماهر أمام المرمى الخالي فسددها برأسه وأبعدها محمد عبدالغني من على خط المرمى.

في بداية الشوط الثاني كان الزمالك أخطر وهدد مرمى الأهلي أكثر من مرة أبرزها فرصة خالد بوطيب الذي انفرد بالمرمى ولم يمسك الشناوي بالكرة التي وصلت إلى كهربا فسددها فوق  العارضة.

أجرى مارتين لاسارتي المدير الفني للأهلي التغيير الأول بنزول جيرالدو بدلا من ناصر ماهر وانطلق جيرالدو في أول لمسة له من الناحية اليمنى ومرر كرة عرضية إلى رمضان صبحي الذي مررها إلى السولية أمام منطقة الجزاء فسدد بقوة في يد جنش.

 

أجرى كريستيان جروس المدير الفني للزمالك التغيير الأول بنزول حميد أحداد بدلا من أحمد سيد زيزو وشارك المغربي وليد أزارو بدلا من مروان محسن في هجوم الأهلي.

 أخطر فرصة في المباراة للزمالك كانت في الدقيقة 82 بعدما مرر عبدالله جمعة كرة عرضية من ركلة ركنية وصلت إلى حميد أحداد أمام المرمى فسددها فوق العارضة وأهدر وليد أزارو أخطر فرصة للأهلي في الدقيقة 87 بعدما تلقى تمريرة بينية رائعة من عمرو السولية في مواجهة المرمى لكنه انحرف بها بدلا من التسديد في المرمى لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

مثل الأهلي: محمد الشناوي ومحمد هاني وسعد سمير وأيمن أشرف وعلي معلول ورمضان صبحي وعمرو السولية وحسام عاشور وناصر ماهر "جيرالدو كوستا ق59" وجونيور أجاى "صالح جمعة ق 82" ومروان محسن "وليد أزارو ق  73".

 

مثل الزمالك: محمود جنش وحازم إمام ومحمد عبدالغني ومحمود حمدي الونش وعبدالله جمعة وأحمد سيد زيزو "حميد أحداد ق 62" وفرجاني ساسي وطارق حامد ومحمود كهربا "عمر السعيد ق 82" ويوسف أوباما وخالد بوطيب "محمد عبدالسلام ق 90".

ads
ads