رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى
يورو 2020
15:00
السويد
سلوفاكيا
يورو 2020
18:00
كرواتيا
التشيك
يورو 2020
21:00
انجلترا
اسكتلندا
كوبا أمريكا
23:00
تشيلي
بوليفيا
الدوري المصري
19:00
وادي دجلة
الجونة

زى النهارة.. الزمالك يسحق نكانا الزامبى بخماسية فى دورى أبطال إفريقيا 2014

الثلاثاء 30/مارس/2021 - 09:25 ص
مباراة الزمالك ونكانا
مباراة الزمالك ونكانا
أشرف اسماعيل
طباعة

في الثلاثين من مارس عام 2014 حقق الزمالك فوزا كبيرا وسحق نكانا بطل زامبيا بخمسة أهداف نظيفة فى مباراة العودة بدور الـ16 لبطولة دوري أبطال إفريقيا التى أقيمت باستاد الدفاع الجوي وأدارها الحكم الكاميرونى اليوم نيانت.

الزمالك كان يحتاج للفوز بأى نتيجة بعد انتهاء مباراة الذهاب بالتعادل السلبي لكن نجوم القلعة البيضاء عزفوا سيمفونية كروية وهزوا الشباك 5 مرات حيث انتهى الشوط الأول بهدفين نظيفين سجلهما أحمد توفيق ومؤمن زكريا فى الدقيقتين 19 و35 وفى الشوط الثاني سجل عمر جابر وحازم إمام وأحمد جعفر الأهداف الثالث والرابع والخامس فى الدقائق 47 و60 و69.

فرض الزمالك سيطرته على مجريات اللعب منذ بداية المباراة وشهدت الدقيقة السادسة أول فرصة من كرة عرضية سددها حازم برأسه بين يدى الحارس وفي الدقيقة التاسعة سدد محمد إبراهيم كرة قوية فوق العارضة أعقبها تسديدة صاروخية من عرفة السيد في الدقيقة 15 تصدى لها الحارس على مرتين.

 

في الدقيقة 16 تلقى عرفة السيد كرة عرضية من ركلة ركنية وسددها برأسه وارتدت إلى محمود فتح الله الذي سددها برأسه وارتدت مرة أخرى لمحمد عبدالشافي الذي سددها برأسه فوق العارضة وفي الدقيقة 19 تلقى أحمد توفيق تمريرة بينية من مؤمن زكريا وسدد الكرة قوية داخل المرمى مسجلا الهدف الأول.

 

أهدرعرفة السيد فرصة الهدف الثاني من عرضية حازم إمام في الدقيقة 28 وعاد إمام ومرر كرة عرضية خطيرة ارتدت من العارضة ولم تجد المتابع وفي الدقيقة 35 تصدى مؤمن زكريا لركلة حرة على حدود منطقة الجزاء وسدد كرة صاروخية مرت أعلى الحائط البشرى واستقرت داخل المرمى مسجلا الهدف الثاني.

في بداية الشوط الثاني استمر الزمالك في هجومه تسجيل المزيد من الأهداف وفي الدقيقة 47 لعب عمر جابر هات وخد مع محمد إبراهيم وانفرد بالمرمى وسدد كرة متقنة داخل الشباك مسجلا الهدف الثالث.. وفي الدقيقة 60 تبادل عمر جابر الكرة مع حازم إمام الذي دخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية داخل المرمى مسجلا الهدف الرابع.

دفع الجهاز الفني للزمالك بقيادة أحمد حسام ميدو بأحمد جعفر بدلاً من عرفة السيد ونجح جعفر في تسجيل الهدف الخامس في الدقيقة 69 عندما مرر الكرة لمحمد إبراهيم الذي ردها له بالكعب ماكرة فلم يتوان في إيداعها المرمى.

 

مثل الزمالك: عبدالواحد السيد وحمادة طلبة "عمر جابرق24" ومحمود فتح الله وياسر إبراهيم ومحمد عبدالشافي وحازم إمام وأحمد توفيق ونور السيد "هاني سعيد ق 75" ومؤمن زكريا ومحمد إبراهيم وعرفة السيد "أحمد جعفر ق 60".

ads
ads