رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

المهدى ليس وحيدًا.. نكشف المتضررين من انتقال لاعبى الأهلى إلى بيراميدز

الإثنين 29/مارس/2021 - 03:57 م
الكابتن
أحمد كمال
طباعة
فجر المهدي سليمان، حارس مرمى فريق نادي بيراميدز، مفاجأة من العيار الثقيل، عن وجود إتفاق بين إدارة نادي بيراميدز وشريف إكرامي على التواجد أساسيا في المباريات، بغض النظر عن مستوى حراس مرمى الفريق.

وقال المهدي في تصريحات تليفزيونية إنه يتعرض لإضطهاد من جانب إدارة فريق بيراميدز منذ بداية الموسم، سواء على مستوى المشاركة أو تعطيل رحيله إلى فريقي البنك الأهلي والإسماعيلي في الانتقالات الشتوية الماضية.

ولم يشارك المهدي سليمان في الموسم الجاري مع فريقه سوى في 45 دقيقة فقط، بسبب إصابة تعرض لها شريف إكرامي أمام المقاولون العرب.

أما إكرامي فلعب هذا الموسم 21 مباراة، استقبلت شباكه 15 هدفا، ونجح في الخروج في 11 مباراة بشباك نظيفة.

كان قد تعاقد النادي الأهلي مع شريف إكرامي في الانتقالات الصيفية الماضية في صفقة انتقال حر قادما من النادي الأهلي، بالإضافة للتعاقد مع أحمد فتحي ،ومن بعده ضم رمضان صبحي عبر بوابة هدرسفيلد تاون.

وجود الثلاثي أثار العديد من الأزمات داخل فريق بيراميدز بالنسبة لبعض اللاعبين المتألقين مع الفريق السماوي في المواسم السابقة والذين لم يجدوا أي مبرر لجلوسهم احتياطيا على دكة البدلاء.

 1- أحمد الشناوي (حارس مرمى)

واحدا من أفضل حراس المرمى المصريين في العقد الأخير والذي مثل منتخب مصر في بعض الفترات وكذلك فريق الكرة بنادي الزمالك، ويعد هو الأخر متضررا من إتفاق إدارة بيراميدز مع شريف إكرامي على المشاركة أساسيا، بغض النظر عن مستوى زملائه في هذا المركز.

وعلى الرغم من ابتعاد الشناوي عن مستواه في الموسم الماضي وعدم مشاركته بصفة أساسية، إلا أنه يظل واحدا من المتضررين لأنه مهما حاول تحسين مستواه في الموسم الجاري، لن يتمكن من اتخاذ فرصة حقيقية للمشاركة على حساب إكرامي.

وكان قد أكد "الكابتن" في وقت سابق أن عقد شريف إكرامي يحتوي على بند يتيح له نسبة مشاركة لا تقل عن 80% من عدد المباريات والدقائق التي يخوضها بيراميدز في جميع المسابقات.

ولم يشارك الشناوي في الموسم الجاري سوى مباراة وحيدة في كأس مصر.

2- أحمد توفيق 

يعد أحمد توفيق أحد أبرز المتضررين من التعاقد مع أحمد فتحي، الظهير الأيمن للنادي الأهلي، حيث لم يتمكن توفيق من الحصول على فرصته الحقيقية للمشاركة مع الفريق في الموسم الجاري، على الرغم من تقديمه مستويات أهلته للاستدعاء لمنتخب مصر في معسكر مارس لولا الإصابة التي تعرض لها أمام فريق نامينجو التنزاني في الكونفيدرالية.

ووجدت إدارة نادي بيراميدز أزمة في هذا المركز، بسبب اقتناع الأرجنتيني أروابارينا، المدير الفني لفريق بيراميدز، بإمكانات أحمد توفيق الفنية ورغبته في المشاركة بصفة أساسية، وهو ما أحدث أزمة داخل الغرف المغلقة بنادي بيراميدز، بسبب عدم تقبل أحمد فتحي للأمر.

وشارك أحمد توفيق في الموسم الجاري في 15 مباراة بمعدل دقائق 948 دقيقة، جاء أبرزها بعد إصابة فتحي في مباراة النادي الأهلي في الدوري، حيث شارك فتحي في 14 مباراة هذا الموسم.

3- إسلام عيسى

يعد إسلام عيسى هو الأخر واحدا من المتضررين من قدوم رمضان صبحي إلى بيراميدز، حيث لم يحصل على نسبة مشاركة عالية إلا بعد إصابة عبد الله السعيد، وتغيير مركز رمضان صبحي إلى مهاجم وهمي بدلا من جناح أيسر.

وشارك إسلام عيسى هذا الموسم في 18 مباراة بمعدل دقائق 1048 جاءت أكثرها بصفة أساسية بعد إصابة السعيد، نجح في تسجيل خلالها 3 أهداف، وصناعة 2 لزملائه.

ومن المتوقع أن يعود إسلام عيسى حبيسا إلي دكة البدلاء حال تعافي عبدالله السعيد من الإصابة.

ads
ads