رئيس مجلس الإدارة
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

بالأسماء.. مبابى وهالاند أبرز صفقات ريال مدريد المرتقبة فى الصيف

الإثنين 29/مارس/2021 - 02:15 م
مبابي وهالاند
مبابي وهالاند
ريهام أسامة
طباعة

لا يزال الحديث مستمرًا عن صفقات نادي ريال مدريد الإسباني المرتقبة، برئاسة فلورنتينو بيريز، خلال فترة الميركاتو الصيفي المقبل.

 

وأشار العديد من التقارير الصحفية إلى رغبة نادي ريال مدريد في إبرام صفقات من العيار الثقيل في الصيف المقبل، على رأسهم النجم الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، والشاب النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم بروسيا دورتموند الألماني.

 

صفقات ريال مدريد المرتقبة

ووفقًا لما ذكره موقع «ديفينسا سنترال» الإسباني، فإن بيريز لا يخشى دفع مبلغ مالي ضخم للحصول على خدمات مبابي وهالاند في الصيف المقبل، والذي قد يصل إلى أكثر من 250 مليون يورو، إذ يرى أنهما صفقة مُربحة أكثر للفريق في المستقبل على الصعيد الرياضي والمالي.

 

ويؤمن فلورنتينز بيريز أن مبابي وهالاند هما نجما المستقبل في كرة القدم وسيخلفان الثنائي ميسي وكريستيانو رونالدو، ولذلك فجمعهما في ريال مدريد سيجعل الفريق محط اهتمام العالم وصناعة كرة القدم ويمنحه إيرادات مالية كبيرة.

 

وأكد الموقع أن بيريز يؤمن بقدرته على استعادة ما أنفقه لضمهما في غضون سنة واحدة، خصوصًا أن الفريق سيكمل بناء ملعبه "سانتياجو بيرنابيو"، الذي سيصبح ملعبًا عالميًا بعد تجديده.

 

كما أن هالاند (20 عامًا)، ومبابي (22 عامًا)، ما زال بإمكانهما اللعب لسنوات طويلة لصغر سنهما، وهو ما يعطي ريال مدريد ضمانة مهمة للمستقبل للتنافس والفوز بالألقاب الكبيرة محليًا وقاريًا.

 

وأشار الموقع إلى تجربة النادي عام 2009، حيث أنفق فلورنتينو بيريز 254 مليون يورو لجلب عدة نجوم، أبرزهم كريستيانو رونالدو وريكاردو كاكا وكريم بنزيما، وكان استثمارًا مهمًا للمستقبل، حيث فاز الفريق بعدها بـ4 ألقاب لدوري أبطال أوروبا، و3 بطولات محلية و3 ألقاب للسوبر الأوروبي و4 لكأس العالم للأندية وألقاب في كأس الملك والسوبر الإسباني، وحقق الفريق إيرادات مالية مهمة وأصبح أقوى اقتصاديًا.

 

كذلك لا تنوي إدارة ريال مدريد التعاقد مع البلجيكي روميلو لوكاكو، مهاجم إنتر ميلان، رغم الشائعات التي أفادت باهتمام النادي الملكي بضم اللاعب؛ وذلك لأن بيريز يفضل التركيز على هالاند ومبابي.




أزمة سيرجيو راموس

في حين لا يزال الجدل مستمرًا بشأن مستقبل سيرجيو راموس، بعد فشله في التوصل لاتفاق مع إدارة النادي حول تمديد عقده، الذي سينتهي في شهر يونيو 2021 المقبل.

 

وتصر إدارة ريال مدريد، برئاسة بيريز، على تجديد عقده لمدة عام واحد فقط، نظرًا للقاعدة الأساسية الخاصة باللاعبين فوق 30 عامًا، من خلال تمديد عقودهم لموسم واحد فقط، ولكن مع تخفيض راتبه الحالي، في ظل الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها جميع الأندية في الوقت الحالي، والناتجة عن جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19"، بجانب غياب الجماهير عن الملاعب وتراجع الإيرادات.

 

ولكن راموس يريد تمديد عقده لمدة عامين على الأقل، والحصول على مكافآت استثنائية، وعدم تخفيض راتبه، بجانب توفير مشروع رياضي قوي قادر على الفوز بلقب الليجا ودوري أبطال أوروبا، ونظرًا لعدم التوصل لحل وسط بين الطرفين، فإن اللاعب يقترب من الرحيل عن قلعة البرنابيو.

 



ضحايا ريال مدريد

في المقابل، هناك بعض الضحايا لـ بيريز من أجل الاستفادة منهم ماليًا، وتمويل الصفقات الجديد، في حال رغبته في إتمام ضم مبابي وهالاند في الصيف المقبل.

 

وعلى رأس الضحايا، البلجيكي إيدين هازارد، في ظل لعنة الإصابات التي تلاحقه، منذ انضمامه لصفوف ريال مدريد، وبالتالي لم يقدم الأداء المنشود منه، كذلك المهاجم البرازيلي فينيسيوس جونيور، الذي ارتبط اسمه بالرحيل عن الفريق.

 

الأمر ذاته بالنسبة للبرازيلي مارسيلو، الظهير الأيسر لريال مدريد، الذي بات هو الآخر من الأسماء المرشحة للرحيل عن صفوف ريال مدريد في نهاية الموسم الحالي 2020-201.


ads