رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. الأهلى يودع دورى أبطال إفريقيا 2014 بعد الهزيمة أمام أهلى بنغازى الليبى

مباراة الأهلي وأهلي
مباراة الأهلي وأهلي بنغازى

في التاسع والعشرين من مارس عام 2014 خرج الأهلي من بطولة دوري أبطال إفريقيا وانتقل للعب في بطولة الكونفيدرالية بعد هزيمته أمام أهلي بغازي الليبي 2-3 في مباراة العودة بدور الـ16 التي أقيمت باستاد الدفاع الحجوي وأدارها الحكم الجنوب إفريقي دانيل بينيت ليتفوق الفريق الليبي في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بنتيجة 4-2.

 

بدأ اللقاء حماسيًا من جانبى لاعبى أهلى بنغازي خاصة سادومبا الذي أهدر هدفا مؤكدا من خطأ محمد نجيب ومن هجمة جميلة قادها موسى يدان مرر الكرة الى أحمد فتحي الذي مررها عرضية على قدم عبدالله السعيد فسددها لكن تصدى لها وسام البودي وارتدت إلى جدو الذي  لعبها للمنفرد عمرو جمال لكنه سددها بجوار القائم وفي الدقيقة 38 تقدم الأهلي بهدف سجله محمد نجيب من كرة محمد ناجي جدو العرضية لكن الفريق الليبي لم يكن في حاجة لأكثر من دقيقتين لإدراك التعادل من ركلة جزاء احتسبها الحكم ضد حسام عاشور ونفذها عبدالرحمن العمامي بنجاح.

 

في الشوط الثاني أضاف فرج عبدالحفيظ ومعز المهدي الهدفين الثاني والثالث لأهلي بنغازي في الدقيقتين 51 و60 وقام الحكم بطرد أحمد فتحي لاعب الأهلي في الدقيقة 67.


جاء الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 75 عن طريق عمرو جمال بضربة رأس ولم يكن كافيا لإنقاذ الأهلي من وداع البطولة حيث تفوق أهلي بنغازي بقيادة مدربه المصري طارق العشري وأدى لاعبوه مباراة كبيرة من الناحية التكتيكية.


مثل الأهلي: شريف إكرامى وأحمد فتحي ومحمد نجيب ورامي ربيعة وسيد معوض "أحمد شديد قناوي ق 65" وعبدالله السعيد وحسام عاشور "السيد حمدي ق 54" ومحمود تريزيجيه وموسى يدان ومحمد ناجي جدو وعمرو جمال.