رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

زى النهاردة.. منتخب مصر يهزم أوغندا 2-1 وديًا فى السودان عام 2012

الإثنين 29/مارس/2021 - 09:38 ص
مباراة مصر وأوغندا
مباراة مصر وأوغندا
أشرف اسماعيل
طباعة

في الأسبوع الأخير من شهر مارس عام 2012، خاض المنتخب الوطني معسكرًا مغلقًا في السودان، في إطار استعدادته لتصفيات إفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 لعب خلاله مباراتين وديتين مع منتخبي أوغندا وتشاد فاز في المباراة الأولى على المنتخب الأوغندي بهدفين مقابل هدف يوم 29 مارس بملعب المريخ بالخرطوم وأدار المباراة الحكم السوداني بدرالدين عبدالقادر.

 

تقدم  منتخب أوغندا بهدف السبق في الدقيقة 37 من الشوط الأول لكن الفراعنة عادوا في الشوط الثاني بهدف التعادل عن طريق  محمد صلاح في الدقيقة 60 ونجح محمد أبوتريكة في تسجيل هدف الفوز للفراعنة في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.


لم يقدم المنتخب الوطني مستوى مقنعاً في المباراة بعد التعديلات التي أجراها الأمريكي بوب برادلي المدير الفني على التشكيل خاصة في الشوط الأول الذي كانت فيه الأفضلية للمنتخب الأوغندي وأحرز هدف التقدم، الذي غادر بعده الحارس عصام الحضري أرض الملعب نتيجة إصابته بشد عضلي ولعب أحمد الشناوي بدلا منه.


تحسن الأداء في الشوط الثاني بعد نزول محمد النني وأحمد عبدالظاهر ومحمد صلاح وأحمد تمساح وأحمد حجازي ونجح الفراعنة في إدراك التعادل ثم تحقيق الفوز.


مثل المنتخب الوطني: عصام الحضري "أحمد الشناوي ق 39" وأحمد فتحي ومحمد نجيب "أحمد حجازي ق 57" ومحمود فتح الله ومحمد عبدالشافي وشيكابالا "أحمد تمساح ق 79" وحسام غالي وإبراهيم صلاح "محمد صلاح ق 59" ووليد سليمان "محمد النني ق 58" ومحمد أبوتريكة وأحمد حسن مكي "أحمد عبدالظاهر ق 71".

ads
ads