رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

لم يصنع مستحيلا.. ماذا أضاف بدر بانون لدفاع الأهلي؟

الكابتن

 حالة من الرضا انتابت الوسط الرياضي المصري عن أداء المغربي بدر بانون لاعب النادي الأهلي المصري، المنضم حديثًا إلى المارد الأحمر في الانتقالات الصيفية الماضية قادمًا من الرجاء البيضاوي المغربي، في صفقة كبدت خزينة المارد الأحمر ما يقارب المليوني دولار.

وكان قد تعاقد النادي الأهلي مع المدافع المغربي بدر بانون في نوفمبر 2020، بعدما عانى دفاع النادي الأهلي في الموسم الماضي، على مستوى التمركز الدفاعي وعدم الاستقرار على الثنائي القادر على الدفاع عن عرين الأهلي في هذا المركز الحساس.

ولعل أبرز ما يميز بدر بانون وجعله يدخل قلوب جماهير النادي الأهلي هدوئه وإتزانه وقدرته الهائلة على إخراج الكرة من القدم إلى القدم بسهولة وبدقة شديدة فضلًا عن قدرته على الفوز بالكرات الهوائية، ولكن دائمًا ما تتحدث الأرقام عن الإضافة التي يحققها المدافع لفريقه.

حرص "الكابتن" على مقارنة ما قدمه بدر بانون منذ وصوله إلى النادي الأهلي، بما قدمه دفاع الأهلي في الموسم الماضي، وجاءت الأرقام كالأتي:

خاض بدر بانون مع النادي الأهلي في الموسم الجاري حتى الأن 19 مباراة مقسمة بين مسابقات الدوري الممتاز وكأس مصر ودوري أبطال إفريقيا وكأس العالم للأندية، سجل خلالها هدفين ولم يصنع أي هدف لزملاؤه.

النادي الأهلي خلال الـ19 مباراة التي خاضها بانون، استقبلت شباكه 10 أهداف، بايرن ميونخ (هدفين) وسيمبا التنزاني (هدف)، فيتا كلوب (هدفين)، مصر المقاصة (هدف)، الإنتاج الحربي (هدف)، المقاولون العرب (هدفين)، طلائع الجيش (هدف).

خلال الـ19 مباراة الذي لعبها بانون مع الأهلي تمكن المارد الأحمر من الحفاظ على نظافه شباكه في 12 مباراة، أي استقبل النادي الأهلي 10 أهداف في 7 مباريات فقط بمشاركة بانون.

أرقام دفاع النادي الأهلي في موسم ما قبل التعاقد مع بانون

عانى النادي الأهلي في موسم 2019/2020 من تغييرات عديدة على مستوى الإدارة الفنية، حيث بدأ الموسم مع المدرب الأوروجوياني مارتن لاسارتي ثم تولى السويسري رينيه فايلر الإدارة الفنية ومن بعده الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني.

ويُعد موسم 2019/2020 هو أبرز الأسباب التي دفعت النادي الأهلي إلى بحث التعاقد مع مدافع من الطراز الرفيع خاصة بعد إصابة سعيد سميرومحمود متولي ومعاناة النادي الأهلي على المستوى الدفاعي في عدة مباريات.

الأهلي في موسم ما قبل التعاقد مع "بانون"، لعب 53 مباراة، بينهم 34 مباراة في مسابقة الدوري الممتاز، 13 في دوري أبطال إفريقيا، مباراة في السوبر المصري أمام الزمالك، 5 لقاءات في كأس مصر.

 خلال 53 مباراة خاضهم الأهلي في موسم ما قبل التعاقد مع بانون، استقبلت شباك النادي الأهلي 19 هدف فقط، في حين أنه في تواجد بانون الأهلي استقبل مرماه 10 أهداف خلال 19 مباراة لعبها بقميص الفريق.

نجح النادي الأهلي خلال موسم ما قبل التعاقد مع بانون في الحفاظ على شباكه نظيفه في 34 مباراة، في المقابل حافظ المارد الأحمر على نظافه شباكه في 12 مباراة من أصل 19 خاضها بانون بالقميص الأحمر.