رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد التأهل لأمم إفريقيا.. ملامح منتخب مصر في ولاية حسام البدري

منتخب مصر
منتخب مصر

رغم صعود المنتخب المصري إلى كأس الأمم الإفريقية المقررة إقامتها في الكاميرون 2022، إلا أن البعض ما زال يرى أن الأداء غير مطمئن.

 

وكان المنتخب المصري تعادل مع نظيره المنتخب الكيني 1 - 1، الخميس الماضي، ليضمن تأهله إلى نهائيات أمم إفريقيا للمرة 25 في تاريخه.

 

ورفع المنتخب المصري رصيده إلى تسع نقاط في صدارة ترتيب المجموعة السابعة، بفارق الأهداف عن منتخب جزر القمر، الذي ضمن تأهله هو الآخر إلى النهائيات، في حين يحتل المنتخب الكيني المركز الثالث برصيد أربع نقاط، ويتذيل منتخب توجو الترتيب برصيد نقطتين

 

الفراعنة ظهروا من جديد مع حسام البدري، المدير الفني للمنتخب، بأداء مخيب للآمال، رغم التشكيل الذي ضم جميع عناصر الخبرة والشابة، والذي شهد عودة محمد صلاح.

 

البدري تولى تدريب مصر في سبتمبر 2019، وقاد المنتخب في 7 مباريات لم يعرف طعم الهزيمة فيها، حيث فاز في 4 وتعادل في 3.

 

وما زالت الجماهير تنتقد أسلوب وطريقة لعب المنتخب في السنوات الأخيرة، والذي لم يرتق لما كان من قبل، وفي التقرير التالي نستعرض لكم أبرز ملامح المنتخب مع حسام البدري، والذي يعتمد على طريقة واحدة منذ بداية مشواره وهي 4-2-3-1.

 

الاعتماد على خط الدفاع

 

ركز البدري في اختياراته على المدافعين الهدافين، بل مشاركتهم في الركلات الحرة أثناء اللقاء وكان له ذلك في المباريات.

 

وشارك في خط الدفاع كل من أحمد فتحي، محمد هاني، أحمد توفيق، أحمد حجازي، رامي ربيعة، محمود الونش، محمود علاء، عبد الله جمعة، أيمن أشرف ومحمود وحيد.

 

وصنع محمود علاء هدف مصر في لقاء البدري الأول، ثم محمد هاني هدف مصر في اللقاء الثاني.

 

وفي لقاء توجو بالقاهرة سجل الونش هدف الفوز، بينما صنع أيمن أشرف الهدف الثالث في لقاء العودة بينما صنع هاني هدف مصر الأخير أمام كينيا.

 

ضعف ثنائي الوسط

 

أبرز ما انتقده البعض في منتخب البدري هو ثنائي منتصف الملعب، والذي لم يؤد المطلوب منه حتى الآن.

 

شارك مع البدري في هذا المركز كل من محمد النني، طارق حامد، عمرو السولية وحمدي فتحي ولم يظهر أحد بشكل مميز باستثناء حمدي فتحي الذي سجل هدفين في أول لقاءين "الوديين".

 

ويعيب البدري الاعتماد مؤخرًا على طارق حامد وحمدي فتحي، اللذين يمتلكان الصفة الدفاعية ولا توجد النزعة الهجومية عند الاثنين.

 

فقر الأجنحة

 

هدفان فقط في 7 لقاء كانت حصيلة أجنحة الفريق مع حسام البدري، رغم إنه قائمة البدري مددجة بالأجنحة.

 

وقد يرجع ذلك لغياب محمد صلاح، نجم المنتخب الوطني في الفترة الأخيرة، وعودته لأول مع في الظهور الأول مع البدري في لقاء كينيا.

 

وشارك 5 لاعبين مع البدري في مركز الأجنحة واكتفى محمد شريف وتريزيجيه بتسجيل هدف لكل واحد.