رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: «يويفا» يخطط لحضور 9 آلاف مشجع لنهائي دوري أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا
دوري أبطال أوروبا

يدرس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، السماح بحضور الجماهير للمباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم 2020-2021.

 

ومن المقرر أن تُقام المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2020-2021 في مدينة "إسطنبول" التركية، يوم 29 مايو المقبل، على استاد "أتاتورك الأوليمبي".

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فإن الاتحاد الأوروبي يدرس إمكانية حضور الجماهير لنهائي دوري أبطال أوروبا، من خلال بيع تذاكر ذكية للمشجعين على هواتفهم المحمولة، منعًا لحدوث أي تجمعات كبيرة بين المواطنين؛ بسبب جائحة فيروس كورونا.

 

وأفادت الصحيفة البريطانية، أنه لم يتحدد العدد النهائي المسموح له بحضور المباراة النهائية حتى الآن، في ظل استمرار تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وأشارت الصحيفة البريطانية، إلى احتمالية تواجد حوالي 9 آلاف متفرج على الأقل لحضور نهائي دوري أبطال أوروبا، مع تقسيم توزيع التذاكر بين الناديين المتأهلين للنهائي.

 

وتبلغ سعة استاد أتاتورك 75.415 متفرجًا، ويعتقد يويفا أنه يمكن زيادة عدد الجماهير التي ستحضر النهائي إلى 30 أو 50% من سعة الاستاد.

 

وأضافت الصحيفة أن الحكومة التركية ستتخذ القرارات النهائية بشأن السعة والضيوف الدوليين، لكن الاتحاد الأوروبي متفائل بشكل كبير بإمكانية حضور الجماهير لنهائي دوري أبطال أوروبا.

 

يذكر أن 8 أندية تأهلت لدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، هي: ليفربول، مانشستر سيتي وتشيلسي من إنجلترا، بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند الألمانيين، ريال مدريد الإسباني، باريس سان جيرمان الفرنسي، بورتو البرتغالي.