رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حرب مبابي وهالاند ومصير رونالدو وإبراهيموفيتش حديث الصحف العالمية

مبابي وهالاند
مبابي وهالاند

ركزت الصحف العالمية، الصادرة صباح اليوم السبت، على آخر مستجدات المنتخبات الأوروبية المشاركة في تصفيات كأس العالم 2022، والصراع الكبير بين الأندية حول النجمين الفرنسي كيليان مبابي والنرويجي إيرلينج هالاند في الميركاتو الصيفي المقبل، كذلك مصير النجمين كريستيانو رونالدو وزلاتان إبراهيموفيتش رفقة أنديتهما.

 

• الصحف الإسبانية

وكانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت «نجمان ومصير واحد»، مُضيفة: "ريال مدريد يريد التعاقد مع النجمين كيلياني مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، وإيرلينج هالاند، مهاجم بروسيا دورتموند، في الصيف المقبل".

وعن منتخب إسبانيا الذي يشارك في تصفيات كأس العالم 2022، كتبت الصحيفة: "لويس إنريكي استعمل 57 لاعبًا".

وعن مصير ماركوس لورينتي مع ناديه أتلتيكو مدريد، قالت الصحيفة: "أتلتيكو مدريد لن يتفاوض بشأن ماركوس لورينتي، ويرغب في رفع الشرط الجزائي في عقده".

 



فيما خرجت صحيفة «آس» بعنوان «تعويذة فينيسيوس جونيور»، موضحة: "الشكوك تحوم حول مصير البرازيلي فينيسيوس جونيور مع ريال مدريد، في الميركاتو الصيفي المقبل".

كما اهتمت الصحيفة بمصير الإسباني ماركوس لورينتي، لاعب أتلتيكو مدريد، وكتبت: "مانشستر يونايتد يعرض 80 مليون يورو مقابل لورينتي".

 



أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فقد عنونت «بيانيتش: أحلم بملعب كامب نو بكل جماهيره»، مُشيرة إلى حوارها مع النجم البوسني ميراليم بيانيتش، لاعب وسط برشلونة.

كما اهتمت الصحيفة بمتابعة نادي برشلونة للاتصالات بين باريس سان جيرمان وإيمرسون، لضمه في الصيف المقبل.

 



ولم تختلف صحيفة «سبورت» عن البقية، إذ عنونت «حرب مليونية من أجل هالاند»، مُضيفة: "معركة أوروبية كبرى بين الأندية لضم النرويجي إيرلينج هالاند في الصيف المقبل".

كما تحدثت الصحيفة عن اهتمام برشلونة بنجم شاب من فالنسيا، وكتبت: "فابيو بلانكو جوهرة فالنسيا التي يرغب برشلونة في التعاقد معها".

كذلك أبرزت الصحيفة رغبة لويس إنريكي، المدير الفني لمنتخب إسبانيا، في إشراك جوردي ألبا وسيرجيو بوسكيتش في اللقاءين القادمين.

 



• الصحف الإنجليزية

من جانبها، ركزت صحيفة «صن» على حظوظ جوردان هندرسون، نجم ليفربول، في اللحاق بنهائيات كأس الأمم الأوروبية مع منتخب إنجلترا، وكتبت: "جاريث ساوثجيت، المدير الفني لمنتخب إنجلترا، يقول إن جوردان هندرسون سيواجه سباقًا مع الزمن ليكون لائقًا للمشاركة في نهائيات أمم أوروبا هذا الصيف".

وعن الهدّاف هاري كين، قالت الصحيفة: "ساوثجيت يقدم نصائح لهاري كين لإنهاء أرقامه القياسية وتحطيمها مع منتخب إنجلترا".

كما تحدثت الصحيفة عن مانشستر يونايتد وإمكانية عودة لاعبه المعار جيسي لينجارد وكتبت: "مانشستر يونايتد يعيد جيسي لينجارد".

 



• الصحف الإيطالية

في حين سلطت صحيفة «كوريري ديللو سبورت» على مستقبل النجمين المخضرمين البرتغالي كريستيانو رونالدو والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش مع ناديي يوفنتوس وميلان، وكتبت: "إبراهيموفيتش وكريستيانو رونالدو: الرغبة المجنونة".