رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

زى النهاردة.. منتخب مصر يهزم ليبيا برباعية عام 2005 في تصفيات كأس العالم

السبت 27/مارس/2021 - 09:44 ص
فرحة عماد متعب بهدف
فرحة عماد متعب بهدف في مرمى ليبيا
أشرف اسماعيل
طباعة

في السابع والعشرين من مارس عام 2005 حقق المنتخب الوطني فوزا كبيرا على نظيره الليبي بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت باستاد المقاولون وأدارها الحكم الفرنسي أيريك بولا في تصفيات كأس العالم 2006 .

 

تقدم المنتخب الليبي عن طريق عثمان الفرجاني في الدقيقة 50 ورد المنتخب الفراعنة بأربعة أهداف متتالية عن طريق أحمد حسام "ميدو" في الدقيقة 55 وعماد متعب في الدقيقتين 56 و81  وأحمد حسن في الدقيقة 77 .


الفوز رفع رصيد الفراعنة الى عشر نقاط في المركز الثالث بالمجموعة وهو نفس رصيد منتخب ليبيا الذي تراجع الى المركز الرابع بفارق الأهداف.


سيطر المنتخب الوطني على مجريات اللعب طوال الشوط الأول لكن اللاعبين افتقدوا للإيجابية على مرمى مفتاح غزالة حارس ليبيا وكانت الفرصة الوحيدة في الدقيقة 13 عندما حصل محمد أبوتريكة على ركلة حرة خارج منطقة الجزاء تصدى لها ميدو وسدد الكرة بيسراه لكنها ارتدت من القائم.


تغير الحال تماما في الشوط الثاني وفاجأ المنتخب الليبي الجميع بهدف على عكس سير اللعب في الدقيقة 50 من تمريرة خاطئة من وائل جمعة اقتنص الفرجاني الكرة وتبادلها مع نادر كارا ثم سددها داخل المرمى لحظة خروج عبدالواحد السيد لملاقاته.

 

رد الفراعنة كان سريعا في الدقيقة 55 بهدف التعادل وسجله ميدو الذي سدد الكرة بثقة داخل المرمى بعد هجمة منظمة بدأت من أبوتريكة الى عماد متعب الذي مررها عرضية رائعة لميدو.


نجح عماد متعب في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 56 بعدما تلقى كرة عرضية رائعة من حسني عبدربه وسددها برأسه بثقة داخل المرمى.


أجرى حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب الوطني التغيير الأول بالدفع بأحمد عيد عبد الملك بدلا من أحمد أبومسلم وفي الدقيقة 58 سدد ميدو كرة رائعة من على حدود منطقة الجزاء اصطدمت بالعارضة ثم القائم الأيسر بغرابة شديدة.

 

دفع شحاتة بأحمد حسن بدلا من ميدو وفي الدقيقة 77 أطلق أحمد حسن تسديدة صاروخية من على بعد  30 ياردة لم يتحرك لها الحارس الليبي لتعلن عن الهدف الثالث وأضاف عماد متعب الهدف الرابع في الدقيقة 81 بعدما تلقى تمريرة من أحمد عيد عبدالملك وراوغ عبدالسلام بوبكر وسدد الكرة بيسراه داخل المرمى.


مثل المنتخب الوطني: عبد الواحد السيد وأحمد فتحي وبشير التابعي ووائل جمعة وأحمد أبومسلم "أحمد عيد عبد الملك ق 57 " ومحمد بركات وحسني عبد ربه ومحمد شوقي ومحمد أبوتريكة "عبد الظاهر السقا ق 84" وأحمد حسام ميدو "أحمد حسن ق 72" وعماد متعب.

ads
ads