رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"وجه مغاير".. كيف أحبط أجايي رغبة موسيماني في ضم سيرينو؟

الكابتن

لا يخفى على أحد رغبة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الكرة الأول في النادي الأهلي على التعاقد مع الأوروجوياني جاستون سيرينو الجناح الأيسر لميملودي صن داونز الجنوب إفريقي، لعلمه بإمكاناته الفنية العالية باعتباره كان مدربه في وقت سابق.

رغبة موسيماني في التعاقد مع سيرينو امتدت لأمنيات إدارة الأهلي التي مثلها سيد عبد الحفيظ مدير الكرة في تصريحات تليفزيونية، مساء أمس، بعدما أعلن عن أمنياته في التعاقد مع جاستون سيرينو.

ويحتاج النادي الأهلي لاتخاذ قرار بالاستغناء عن أحد محترفيه الموجودين في الفريق حاليًا، في ظل حاجة الفريق للتعاقد مع أجنبي جديد، وجاءت قائمة محترفي النادي الأهلي كالآتي: النيجيري جونيور أجايي والزامبي والتر بواليا والتونسي علي معلول، والمغربي بدر بانون، والمالي أليو ديانج.

وأشارت العديد من التقارير الصحفية إلى رغبة بيتسو موسيماني في التضحية بخدمات جونيور أجايي من أجل التعاقد مع جاستون سيرينو، لذلك حرص "الكابتن" على تقديم مقارنة بين أرقام الثنائي هذا الموسم مع فريقيهما، والتي جاءت كالآتي:_

جونيور أجايي

عجلت إصابة جونيور أجايي التي تعرض لها بقطع في الرباط الصليبي في ديسمبر 2020 وغيابه الطويل عن الملاعب، باقتراب رحيله عن النادي الأهلي، قبل أن يعود اللاعب ويقدم مستويات رائعة مع النادي الأهلي، بدأها بمشاركة في مباراة بالميراس البرازيلي بكأس العالم للأندية التي تمكن النادي الأهلي وقتها من حصد برونزيتها، بالإضافة إلى تسجيل النيجيري ركلة ترجيحية.

ومنذ عودته من الإصابة، شارك جونيور أجايي 7 مباريات، سجل خلالها هدفين، وصنع هدفا لزملائه، وقُسمت مشاركاته بين 4 مباريات في دوري أبطال إفريقيا، هدفين في الدوري المصري، مباراة في كأس العالم للأندية.

وفي الموسم السابق، شارك جونيور أجايي مع النادي الأهلي في 43 مباراة، سجل خلالها 11 هدفا، وصنع 7، أي مساهمة في 18 هدفا، بمعدل دقائق 3191.

ماذا قدم جاستون سيرينو مع صن داونز؟

في الموسم الجاري شارك جاستون سيرينو مع فريقه الجنوب إفريقي ميملودي صن داونز، في 15 مباراة، سجل خلالها 4 أهداف، وصنع هدفين.

أرقام سيرينو متقاربة جدًا لأرقام جونيور أجايي وقد تصل إلى حد التساوي مقارنة بنسبة المشاركة في المباريات والتسجيل والصناعة، وهو ما قد يضع علامة استفهام على رحيل النيجيري وقدوم الأوروجوياني.

سيرينو في الموسم الماضي مع صن داونز، لعب 41 مباراة، سجل خلالها 13 هدفا، وصنع 10، أي مساهمة في 23 هدفا، وبمعدل دقائق 3272.

وبالتالي الأرقام متقاربة جدًا بين الثنائي، لذلك على الأهلي أن يُفكر ألف مرة قبل أن يستغني عن جونيور أجايي الذي يجيد اللعب في 3 مراكز كجناح أيسر ومهاجم صريح وكذلك صانع ألعاب.