رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

القاضي أفشة.. ٥ أهداف حاسمة لمحمد مجدي مع منتخب مصر والأهلي

محمد مجدي أفشة
محمد مجدي أفشة

قاد محمد مجدي أفشة، منتخب مصر للتأهل لكأس الأمم الأفريقية للمرة الخامسة والعشرين في تاريخه، وذلك بعد أن سجل هدف الفراعنة الوحيد في مباراة الأمس أمام المنتخب الكيني والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثلهما، في الجولة الخامسة من التصفيات.

"أفشة يقود" هو عنوان اعتدنا قراءته، فمحمد مجدي صار بمثابة القاضي والحاسم لكثير من المباريات سواء للنادي الأهلي أو منتخب مصر، فيكفي للأهلاوية أن نقول إن هدفه جلب النجمة الأفريقية التاسعة في مباراة القرن أمام نادي الزمالك، أما لمنتخب مصر، فهو سجل هدفين في التصفيات حتى الآن كانا حاسمين في التأهل لكأس الأمم.

وفي هذا التقرير، نستعرض 5 أهداف حاسمة لـ "أفشة" القاضي مع منتخب مصر والنادي الأهلي

- الهدف الأول هو الهدف الذي أحرزه أفشة شهر فبراير من العام الماضي، في شباك الهلال السوداني في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا خارج الأرض، على ملعب ممتلئ بجماهير الفريق الخصم، وسط أجواء مشحونة.. هدف كان سببًا رئيسيًا في التأهل بالأهلي لدور ربع النهائي.

- هدفه في شباك الوداد البيضاوي المغربي بالمغرب في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا عندما استغل خطأ يحيى جبران مدافع الوداد، ليحرز لفريقه الهدف الأول في المباراة التي جمعت الناديين وهو الهدف الذي سهل المهمة على زملائه في الفريق سواء في مباراة الذهاب أو في مباراة الإياب، ليتأهل النادي الأهلي لنهائي البطولة.

- هو هدف يعتبره الكثيرون الأغلى في تاريخ النادي الأهلي، ذاك الذي أحرزه في شباك الزمالك في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.. هدف القاضية، الذي توج فريقه أميرًا على القارة السمراء، هدف أفرح جميع الأهلاوية وأحزن جميع الزملكاوية وجلب البطولة الأفريقية التاسعة للمارد الأحمر.

- هدف أفشة لمنتخب مصر في شباك منتخب توجو، في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، حيث افتتح محمد مجدي التسجيل للفراعنة في الدقيقة 18، ليسهل المهمة أمام منتخب بلاده لتحقيق الفوز بثلاثية في العاصمة التوجولية لومي، وهو ما منح صدارة ترتيب المجموعة للفراعنة.

- هدف أفشة لمنتخب مصر في شباك كينيا، في الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم، وهو هدف جاء في الدقيقة الثانية، ليؤهل مصر للنهائيات بعد أن تعادل المنتخبان بهدف لمثلهما.