رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كارتيرون يضع برنامجًا مكثفًا لرفع اللياقة بعد صدمة القياسات الأخيرة (خاص)

باتريس كارتيرون المدير
باتريس كارتيرون المدير الفني لنادي الزمالك

قرر الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، وضع برنامج لياقه مكثفا جدا، لرفع اللياقة البدنية خلال فترة توقف الدوري بسبب ارتباطات المنتخب الوطني، وذلك بعد أن كشفت القياسات الأخيرة التي أجراها الفريق عن هبوط شديد في قياسات معظم اللاعبين خلال الفترة الماضية.

وعلم "الكابتن" أن كارتيرون أجري قياسات جديد للفريق وأظهرت هبوطا شديدا في اللياقة البدنية للاعبين بنسبة تتراوح ما بين 30٪ و40٪، وهو ما تسبب في صدمة كبيرة لدي المدرب، ولذالك قرر كارتيرون عمل برنامج مكثف لرفع اللياقة البدنية، الفريق، ولكن بحذر لعدم تعرض اللاعبين للإجهاد نظراً لارتباطات الدوري والبطولة الإفريقية.

وسيضع كارتيرون برنامج لياقة خاصا للاعبين الدوليين المشاركين مع المنتخب الأول والمنتخب الأوليمبي، لرفع اللياقة البدنية لكل منهم حسب حالته، لعدم تعرضهم للإصابات والأجهاد.

وكان حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر، قد استدعي خماسي الزمالك طارق حامد، محمود حمدي الونش، عبدالله جمعة، محمود عبدالرحيم جنش، أحمد سيد زيزو، للانضمام إلى معسكر الفراعنة، استعدادا لملاقاة كينيا وجزر القمر يومي 25 و29 مارس الجاري، في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021.

ويستعد الزمالك لمواجهة مولودية الجزائر 3 أبريل القادم، ضمن مباريات الجولة الخامسة بدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.