رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. الأهلى يتعادل مع البن الإثيوبى دون أهداف فى دورى أبطال إفريقيا 2012

مباراة الأهلي والبن
مباراة الأهلي والبن الإثيوبي

يوم 25 مارس عام 2012 تعادل الأهلي مع مضيفه البن الإثيوبي بدون أهداف في مباراة الذهاب بدور الـ32 في بطولة دوري أبطال إفريقيا التي أقيمت باستاد هيلا سيلاسي في أديس أبابا وأدارها الحكم الأوغندي علي كاريجو.

بدأ الشوط الأول بهجوم لأصحاب الأرض عن طريق الجبهة اليمني التي قادها مسعود محمد وتحركات الخطير تافيسي تسفاي.

وفي المقابل اعتمد الأهلي علي الهجمات المرتدة مستغلا سرعة محمد ناجي جدو ومحمد بركات وأجبرت إصابة سيد معوض المدير الفني مانويل جوزيه على الدفع بأحمد شديد قناوي في الدقيقة 34 واتسم أداء الفريقين في آخر عشر دقائق من الشوط الأول بالهدوء لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

 

في الشوط الثاني اندفع لاعبو البن نحو مرمى شريف إكرامي الذي أنقذ هدفا مؤكدا كما ساهمت العارضة في منع هدف آخر وشهدت الدقيقة 61 بداية السيطرة الأهلاوية وتسابق جدو ومحمد أبوتريكة الذي دفع به جوزيه بدلاً من البرازيلي فابيو جونيور في إهدار الفرصة تلو الأخرى حيث أهدر جدو فرصة في الدقيقة 65.

عندما تلقي تمريرة أبوتريكة خلف الدفاع وراوغ تسفاي وسدد في يد الحارس وفي الدقيقة 71 راوغ جدو مدافع وتعرض للعرقلة داخل منطقة الجزاء ورفض الحكم احتساب ركلة جزاء.

كاد أبوتريكة أن يسجل هدف الفوز قبل النهاية بدقيقة واحدة بعد أن تلقي كرة عرضية من أحمد فتحي وسددها برأسه في جسم الحارس لتنتهى المباراة بالتعادل بدون أهداف.

مثل الأهلي: شريف إكرامي وحسام غالي ومحمد نجيب وأحمد السيد وأحمد فتحي وسيد معوض "أحمد شديد قناوي ق 34" ومحمد شوقي وحسام عاشور ومحمد بركات ومحمد ناجى جدو "السيد حمدي ق 79" وفابيو جونيور "محمد أبوتريكة ق 61".