رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

4 عوامل تسهل على مهمة حسام البدري أمام كينيا

الكابتن

يحل المنتخب الوطني الأول، ضيفا على نظيره الكيني في السادسة مساء غدا الخميس، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا بالكاميرون.

ويسعى منتخب مصر لتحقيق الفوز أو التعادل على الأقل لضمان التأهل رسميا إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية خلال الفترة المقبلة.

ويتصدر منتخب مصر المجموعة برصيد 8 نقاط متفوقا على جزر القكر بفارق الأهداف، في حين يحتل منتخب كينيا المركز الثالث بجدول الترتيب برصيد 3 نقاط.

ورغم ترقب البعض وخوفهم من سقوط المنتخب الوطني لكن هناك عدة عوامل تسهل مهمة حسام البدري في مباراة الغد، نستعرضها على النحو الآتي:


ضعف دفاع كينيا 

يعاني دفاع المنتخب الكيني من الضعف حيث يعد ثاني أضعف دفاع في المجموعة بعد أن استقبلت شباكه 5 أهداف ويتفوق عليه توجو الذي استقبلت شباكه 6 أهداف.


عشوائية التنظيم 

يعاني منتخب كينيا من العشوائية سواء في التنظيم الدفاعي أو التنظيم الهجومي، وعدم وجود شكل وهيكل للفريق وهو ما سيؤثر بالسلب على أصحاب الأرض.


وضع كينيا في جدول الترتيب

الفريق الكيني أصبحت فرصة تأهله مستحيلة حيث جمع 3 نقاط فقط وضعته في المركز الثالث خلف مصر وجزر القمر اللذان يتفوقا بفارق 5 نقاط كاملة وقبل جولتين فقط من النهاية، ومن ثم فإن الفريق الكيني لن يكون لديه حافز قوي على تحقيق الفوز.


تألق المنتخب خارج الديار أمام توجو 

حقق منتخب مصر انتصارا كبيرا في آخر المواجهات والتي خاضها خارج الديار في التصفيات، وحقق انتصارا كبيرا على توجو بثلاثية نظيفة، وهذا يبشر بأداء مميز للفراعنة في مباراة الغد.