رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

الرقصة الأخيرة.. ماذا لو عاد كريستيانو رونالدو لريال مدريد ؟

الأربعاء 24/مارس/2021 - 06:12 م
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو
إسماعيل مطر
طباعة
عودة كريستيانو رونالدو لـ ريال مدريد.. هو الأمر الذي يرغب به جميع عشاق نادي ريال مدريد، بل جميع مشجعي وعشاق كرة القدم في العالم حتى الموالين للغريم برشلونة، فبمجرد خروج تقارير تؤكد عدم سعادة البرتغالي في صفوف فريقه يوفنتوس الإيطالي، بدأت التكهنات والأخبار تخرج عن تلك المسألة، والجميع يتسائل، هل نرى رقصة أخيرة لـ رونالدو؟

"الرقصة الأخيرة" أو "The Last Dance" هو اسم الفيلم الوثائقي الذي أُطلق عن مشوار أسطورة كرة السلة الأمريكية مايكل جوردان مع فريق شيكاجو بولز.. جوردان الذي يعتبره البعض الرياضي الأعظم في التاريخ، رحل عن شيكاجو بولز بعد 9 أعوام من اللعب لفريقه بقراره بالاعتزال، وذلك عقب وفاة والده، لكنه عاد مرة أخرى عقب ذلك القرار، عاد ليتوج بدوري كرة السلة الأمريكية مرة تلو الآخرى.. كانت الرقصة الأخيرة قبل مغادرته نهائيًا عام 1999.

هل عودة رونالدو للريال قريبة؟ نظريًا وعلى الورق، الأمر صعب.. لعوامل عائدة لتقدم عمر اللاعب، وراتبه الضخم الذي لا يناسب ريال مدريد حاليًا، أيضًا فمسئولو يوفنتوس يؤكدون يومًا تلو الآخر بقاء اللاعب في الفريق الموسم المقبل، لكن المقربين من اللاعب يؤكدون أنه يرغب في العودة، والمقربين من ريال مدريد يؤكدون أنهم يأملون في إعادته.

ولكن ماذا لو عاد كريستيانو رونالدو؟ الأمر سيكون في صالح كرة القدم وعشاقها.. لماذا؟

- استقبال أسطوري هو ما سنراه في ملعب سانتياجو برنابيو حال عودة رونالدو للريال، وقد يكون استقبال كريستيانو هو أول حدث يقام على ملعب النادي بحلته الجديدة، وبدأت التوقعات بالفعل من الآن بخصوص استقبال وتقديم رونالدو في البرنابيو، الذي قد يكون أكبر حفل تقديم للاعب أو حتى حدث رياضي بشكل عام في التاريخ.

- سنرى كلاسيكو مرة أخرى بين ريال مدريد وبرشلونة بحضور ميسي وكريستيانو" إن بقي ليو في صفوف البارسا".. فالكلاسيكو في السنوات الأخيرة فقد جزء كبير من رونقه بمغادرة رونالدو، حتى أنه فقد الكثير من المشاهدات التليفزيونية، بل إن ميسي لم يعد يسجل في مرمى الريال، وكأن منافسة رونالدو له هي من كانت تحفزه نحو هز شباك اللوس بلانكوس.

- غاب دوري أبطال أوروبا عن ريال مدريد برحيل كريستيانو، وغاب دوري أبطال أوروبا عن رونالدو برحيله عن الريال.. معًا حقق الطرفان 4 بطولات من المسابقة الأقوى في القارة العجوز، ومع عودة رونالدو، قد يعود التوهج لللاعب والنادي، قد نرى اللاعب يحقق لقبه السادس في تلك المسابقة، ويحقق الريال لقبه الرابع عشر.

- البالون دور السادسة، فكريستيانو رونالدو حقق البالون دور كأفضل لاعب في العالم 5 مرات من قبل، 4 منها في مشواره مع ريال مدريد، ولكن منافسه ليونيل ميسي تفوق عليه بإحرازه 6 كرات ذهبية.. عودة رونالدو للريال قد تساعده على تحقيق الكرة الذهبية السادسة، والتساوي مع ميسي، وهو الأمر الذي قد يليق بهذا الثنائي.. ألا يتفوق أحد على منافسه.

- عودة الـ BBC، وهي الثلاثية القوية التي سيطرت على القارة الأوروبية في العقد الأخيرة، مكونة من رونالدو وجاريث بيل وكريم بنزيما، ذلك الأخير الذي بقي وحيدًا مع رحيل كريستيانو وإعارة بيل.

بيل أكد أن خطته تكمن في العودة لريال مدريد الموسم المقبل، بعد تقديمه أداء جيد مع توتنهام، فهل يلتئم شمل الثلاثي بعودة رونالدو؟
ads
ads