رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: كريستيانو رونالدو يرحل عن يوفنتوس فى تلك الحالة

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

لا يزال الحديث مستمرًا حول مستقبل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس، خلال فترة الميركاتو الصيفي المقبل.

 

وارتبط اسم رونالدو بالرحيل عن صفوف يوفنتوس، بعد نهاية الموسم الحالي 2020-2021، خاصة بعد الانتقادات اللاذعة التي تلقاها، عقب توديع اليوفي بطولة دوري أبطال أوروبا على يد بورتو البرتغالي، من دور الـ16 من المسابقة.

 

وأكدت التقارير الصحفية أن إدارة يوفنتوس استقرت على رحيل رونالدو في الصيف المقبل، وعدم تمديد عقده خلال الفترة الحالية.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ماركا» الإسبانية، فإن رونالدو قد يعودة إلى صفوف ريال مدريد في حال اتصال النادي الملكي لاستعادة خدماته.

 

وأكدت الصحيفة أن رونالدو متحمس لهذا الاحتمال، مُشيرة إلى توهج اللاعب في ريال مدريد، لدرجة أنه كان بمثابة "أسطورة" بالفعل، وساهم بجزء كبير من تاريخ النادي الملكي، فضلًا عن أنه مقتنع بأنه لا يزال بإمكانه المساهمة كثيرًا.

 

ونوّهت الصحيفة إلى أن الأرقام تقف في صف رونالدو في حال عودته إلى ريال مدريد، حيث سجل 30 هدفًا في 34 مباراة هذا الموسم 2020-2021، وبنفس قوة التسجيل مثل السنتين السابقتين له في يوفنتوس، حيث سجل 37 هدفًا في 46 مباراة موسم 2019-2020، و28 هدفًا في 43 مباراة بموسم 2018-2019.

 

ويدرك رونالدو أن مغامرته في إيطاليا قد انتهت، فقد غادر إلى تورينو مقتنعًا بأنه سيقود "مشروع الأبطال"، والتتويج مع يوفنتوس بدوري أبطال أوروبا، وأنه سيعيد الفريق للعهد الذي لعب فيه دور البطولة مع ريال مدريد، لكن الواقع كان مختلفًا لدرجة أنه بعد 3 مواسم، يريد إنهاء مسيرته في اليوفي، بعد توديع بطولة التشامبيونزليج.


وبعد 9 مواسم، قرر رونالدو، صاحب الـ36 عامًا، الرحيل عن ريال مدريد، والانتقال إلى صفوف يوفنتوس في صيف 2018، مقابل 100 مليون يورو، بعقد لمدة 4 مواسم حتى يونيو 2022.