رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

احذر يا بدري.. نكشف نقاط القوة والضعف في منتخب كينيا قبل مواجهة مصر

الكابتن

يستعد المنتخب الوطني الأول لمواجهة نظيره الكيني، مساء الخميس المقبل ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2021.

المنتخب الوطني يخوض هذه المباراة وهو يتصدر المجموعة السابعة من التصفيات برصيد 8 نقاط متفوقا على جزر القمر بفارق الأهداف في حين يأتي منتخب كينيا في المركز الثالث برصيد 3 نقاط ثم توجو في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

وكان المنتخب الكيني قد خاض تحت قيادة مدربه جاكوب موست مولي 4 مباريات في مشوار التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2021 بالمجموعة السابعة.

الفريق الكيني لم يحقق أي انتصار وتعادل في 3 لقاءات فقط، أحرز 4 أهداف وتلقى الفريق 5 أهداف.

ونكشف في التقرير التالي، نقاط القوة والضعف في صفوف منتخب كينيا منافس الفراعنة في المباراة المقبلة.

نقاط القوة 

أهم ما يميز الفريق الكيني، هو قدرته على العودة وتصحيح الأوضاع بعد التأخر في النتيجة، حيث أحرز 3 أهداف من 4 أهداف سجلهم في التصفيات بعد تأخره في النتيجة.

كما يعد التمرير بغزارة أهم ما يميز الفريق الكيني في التصفيات، حيث مرروا 1568 تمريرة بدرجة دقة بلغت 77%، كما أنه هدد مرمى المنافسين بـ23 تمريرة من أصل 60.

كذلك يجيد المنتخب الكيني الكرات العرضية بشكل كبير، وهو سلاح خطير في ظل تواجد الثنائي الهجومي، مايكل أولونجا مهاجم الدحيل القطري، ومسعود جمعة لاعب الدفاع الجديدي.

ويعد أولونجا هو أبرز الأسلحة الهجومية التي تهدد مرمي الفراعنة، وظهر أمام الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية في قطر.

وشارك أولونجا في 6 مباريات مع الدحيل القطري وأحرز 3 أهداف، فيما ظهر في بطولة كأس العالم للأندية مرتين ولم يسجل أية أهداف، ولم يسجل أية أهداف بقميص منتخب بلاده في التصفيات.


نقاط الضعف

يعيب على الفريق الكيني العشوائية في التنظيم داخل الملعب.

كما يعيب على الفريق الكيني سواء المراقبة من جانب قلبي الدفاع والفشل في التعامل مع الكرات العرضية.